قالت الدكتورة جيهان جادو، منسق حملة مواطن بفرنسا، إن السفارة في فرنسا كانت مستعدة لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم بداية من يوم الجمعة في تمام التاسعة صباحا، موضحًا أن استعدادات السفارة كانت متميزة جداً للتسهيل على المواطنين.

رئيس اتحاد المصريين بالإمارات يكشف تفاصيل آخر أيام انتخابات الرئاسة (فيديو) سفير مصر في نيوزيلندا يكشف تفاصيل آخر أيام انتخابات الرئاسة (فيديو)

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN”، اليوم الأحد، أن الإقبال على التصويت كان أكبر من المتوقع على الرغم من درجات الحرارة شديدة البرودة التي تغلب على الأجواء في فرنسا في هذا الوقت من السنة.

وأكدت أن الإقبال كان من الفئة العاملة وفئة كبار السن ومن السيدات وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يعكس الوعي لدى المواطن المصري والشعور بمسؤوليته تجاه بلده.

وأوضحت أن السفارة المصرية في فرنسا أجريت العديد ن التسهيلات في عملية التصويت للمواطنين، بما في ذلك توفير وسائل النقل المجانية للمواطنين للذهاب إلى مركز الاقتراع، وتوفير أوراق الاقتراع باللغة العربية والإنجليزية.

وأشادت بالدور الكبير الذي قامت به السفارة المصرية في فرنسا في تسهيل عملية التصويت للمواطنين، مؤكدة أن هذا يعكس مدى الاهتمام الكبير من جانب الدولة المصرية بمشاركة المصريين بالخارج في جميع الاستحقاقات الانتخابية.

انطلاق اليوم الأخير من انتخحابات الرئاسة في الخارج

انطلقت اليوم الأحد عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات بالخارج وفق توقيت كل دولة من دول العالم التى تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، وذلك فى الانتخابات الرئاسية 2024 التى يتنافس فيها أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد "رمز النخلة"، والمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى "رمز النجمة"، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى "رمز الشمس"، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري "رمز السلم".

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا حملة مواطن بفرنسا الدكتورة جيهان جادو الوفد بوابة الوفد المصریة فی فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"

اختتم بنك التنمية الاجتماعية فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" تحت شعار "العمارية عامرة"، التي أُقيمت في منطقة العمّارية بالدرعية.
وحققت الفعالية نجاحًا كبيرًا، إذ استقطبت أكثر من 13 ألف زائر على مدار أربعة أيام، من 26 إلى 29 سبتمبر.
أخبار متعلقة شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافةمؤسسة الرياض غير الربحية.. خطوة رائدة لتعزيز التنمية الاجتماعية والابتكارتنطلق غدًا وتستمر أسبوعًا.. فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطنيوعكس هذا الإقبال الكبير الاهتمام الواسع والتفاعل الإيجابي من المجتمع، مما أكد على مكانة "سوق الدار" كمنصة رئيسية لدعم الأسر المنتجة وإبراز التراث الثقافي السعودي.الأسر المنتجة ورواد الأعمالوساهمت الفعالية بشكل فاعل في تعزيز دور الأسر المنتجة ورواد الأعمال، إذ شارك في "سوق الدار" أكثر من 300 أسر منتجة من مختلف مناطق المملكة، وقدمت مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس الحرف اليدوية والمهارات التقليدية السعودية.
وشملت المعروضات الأزياء التقليدية، المشغولات اليدوية، الأطعمة المحلية مثل المأكولات السعودية الأصيلة، والحرف الفنية كالتطريز وصناعة الخزف.
وتميّزت الفعالية بعدد من الأنشطة والمناطق التي لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار، فكانت منطقة "جادة السوق" القلب النابض للفعالية، إذ قدمت عرضاً مميزاً للمنتجات التراثية والحرفية التي تعكس غنى الثقافة السعودية.
بينما قدمت منطقة "تجسيد" منصة فريدة لعرض إبداعات رواد الأعمال المحليين، مسلطةً الضوء على المنتجات التي صُنعت بأيادٍ سعودية بإتقان وتفانٍ.الحرف اليدوية التقليديةكما قدمت منطقة "إرث" 23 ورشة تدريبية تفاعلية شملت مجموعة من الحرف اليدوية التقليدية، من بينها صناعة الخزف والتطريز اليدوي وصناعة الجلود، مما أضاف بُعداً تعليمياً وتفاعلياً للفعالية.
أما منطقة "الطار"، فقد أمتعت الزوار بالعروض الغنائية والفلكلورية التي أسهمت في خلق أجواء احتفالية مميزة، وجمعت منطقة "براحة الفن" بين الفنون البصرية والإبداع المحلي، و"الملاّس" التي قدمت تجربة تذوق فريدة لأشهى الأطباق السعودية.
وتعد "سوق الدار" خطوة عملية في إطار رؤية بنك التنمية الاجتماعية الهادفة إلى خلق مجتمع منتج وحيوي، وتعكس استراتيجية البنك في التحول من الرعوية إلى الإنتاجية، من خلال دعم العمل الحر ورواد الأعمال، وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتطوير أعمالهم، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة ورفع مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة