بوابة الوفد:
2024-06-27@12:36:11 GMT

إزالة 15 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص بقرى المركز. 

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

 

 جاء ذلك تحت إشراف المحاسب أحمد شاكر رئيس المركز وبحضور المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس مركز ومدينة اطسا، والمهندس محمد أبو القاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة بالمركز، ومسئولي حماية الأراضي وأملاك الدولة بالمركز، ومسئولي الوحدات المحلية بالقرى، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة اطسا برئاسة العميد محمد ثابت مأمور مركز شرطة إطسا وقوات الأمن المعاونة.    

 وأكد رئيس المركز أن الحملة تمكنت اليوم الأحد من إزالة عدد 10 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أعمدة خرسانية وأسوار وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 1650 مترا من الأراضي الزراعية، بزمام قرى تطون ومنية الحيط والسعده، بحضور رؤساء الوحدات المحلية بالقرى، وتم تسليم المواقع خالية لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى. 

 

 إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بقرى إطسا في الفيوم ..

 

 وتمكنت الحملات، من تنفيذ إزالة عدد 5 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، عبارة عن أعمدة خرسانية وحفر أساسات وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 750 مترًا من أراضي الائتمان الزراعي، بزمام قرية قلمشاه، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

  وأشار رئيس مركز ومدينة إطسا إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وكذلك على أراضي أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، مؤكدا ضرورة استمرار الحملات حتى يتم تحقيق المستهدف منها، ومواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوي، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة أطسا الفيوم التعديات البناء بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.   

جاء ذلك بحضور منال همام رئيس مجلس قروى الشعانية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأكد أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ حالة ازالة فورية عبارة عن سور بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت عل. مساحة 80 متر تقريبا برتفاع متر ونصف تقريبا، بحمر دوم بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية، وتمت الازالة حتى سطح الأرض، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة. 

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، من تنفيذ إزالة لعدد 3 حالات تعدي بالبناء على ارض زراعية مخالفاً للقانون بدائرة الوحدة المحلية لقرية السلامية .   

وقال أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، إن الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وذكر ياسر عبد العليم رئيس الوحدة المحلية لقرية السلامية، أن الحملة التى شنتها الوحدة المحلية لقرية السلامية عبارة عن ثلاث حالات بناء مخالف على مساحة خمس قراريط بارتفاعات مختلفة تتراوح ما بين المتر إلى المترين ونصف وجميعهم بنوتة الاسمنت والبلاك الأبيض، وتم الإزالة حتى سطح الأرض وجميعهم بزمام قروى السلامية، وتم التنبيه على المواطن برفع مخلفات الهدم وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى .  

وأشار أشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين.

وشدد أنور، على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين، وفرض هيبة الدولة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ