واصل المستوطنون الإسرائيليون استفزازاتهم اليومية بحق مشاعر الفلسطينيين، من اقتحام باحات المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وأشجار الزيتون في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة.

ولم يسلم خطباء المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ويواجه الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، هدم المبنى السكني الذي يقطنه في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وصباح اليوم، اقتحم عشرات المستوطنون، باحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى الرحمة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية«وفا».

تشديدت إجراءات الاحتلال العسكرية في محيط الأقصى

وفي وقت سابق من اليوم، شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد المبارك، ومنعت الشبان الفلسطينيين من دخول «الأقصى». وفي سياق سياسة هدم منازل الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال، بهدم مبنى سكني مكون من 5 طوابق، يقطن في أحدها الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامها برفقة طواقم بلدية الاحتلال القدس، حي الصوانة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، بزعم  البناء دون ترخيص.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، مؤيد شعبان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت، 64 عملية هدم في الخليل والقدس وبيت لحم وجنين، طالت 80 منشأة بينها 37 مساكن و17 منشأة زراعية في نوفمبر الماضي.

  الاعتقالات مستمرة في صفوف الفلسطينيين بينهم طلاب وأسرى محررين

واعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، شابا يدعى عرابي غيث بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، فيما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية بلدة سعير، واعتقل 21 فلسطينيا بينهم طالبات تدعى أنغام يوسف عزات عصافرة وجنين محمد عمرو وكاتبة في جامعة الخليل تدعى شهد محمد كمال العصافرة

وفي وقت سابق من اليوم، اعتقل جنود الاحتلال، 9 فلسطينيين من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بينهم 3 معتقلين محررين مجدي منير رحيمي، وأنس حسن البرغوثي، والمحرر الجريح مؤيد خالد البرغوثي.

من جانبها، قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خلال نوفمبر الماضي بالضفة الغربية المحتلة، بلغت ألف و692 اعتداء، بينهم 220 من جانب المستوطنون 

وأشار رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، في تقرير شهري، إلى تسجيل 4 محاولات لإقامة بؤر استعمارية جديدة في محافظات بيت لحم وسلفيت ورام الله وطوباس، ومحاولة شق 4 شوارع في  نابلس والخليل وسلفيت.

عمليات تهجير قسري لـ35 عائلة جديدة

 

وأضاف شعبان، إلى تسجيل استغلال المستوطنون، إعلانات الحرب والطوارئ، في عمليات تهجير قسري لـ35 عائلة جديدة من 4 تجمعات بدوية جديدة تركزت في  رام الله والخليل، وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن هجمات المستوطنون أدت لاقتلاع وحرق 3 آلاف و232 شجرة بينها 3 آلاف و82 شجرة زيتون، في بيت لحم ونابلس وقلقيلية وسلفيت والخليل، وسرقة أكثر من 70 رأس بقر و9 عمليات سرقة معدات مزارعين و6 حالات سرقة ثمار زيتون و3 بيوت متنقلة وجرار زراعي.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام المسجد الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى المسجد الأقصى المبارك مستوطنون الضفة الغربية المحتلة الشيخ عكرمة صبري هیئة مقاومة الجدار والاستیطان المسجد الأقصى المبارک الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال