تِلك اللحظة التي تحوّل فيها الشاب «المكوجي» زهيد الحال، شعبان عبدالرحيم لاسم عالمي تتناقله الصحف العالمية، في مطلع الألفينات وتحديدًا عام 2000، حينما قدم أغنية «بكره إسرائيل»، تزامنًا مع انتفاضة الأقصى التي قُتل فيها الشهيد الطفل محمد الدُرة في أحضان والده.

أغنية «أنا بكره إسرائيل»

وعلى الرغم من تقديم جميع النجوم العرب وقتها أعمالًا فنية، لكن ودون قصد خطف «شعبولا» الأجواء من الجميع داخليًا وخارجيًا، بأغنية مباشرة المعاني لا تحتوي على أي مبالغات شعرية، كلمات كانت تملأ صدور كل عربي بوضوح وصراحة، محافظًا على نفس اللحن «الفرايحي» الخاص به وخاصة كلمة «وإييييه»، هكذا ببساطة «أنا بكره إسرائيل وأقولها لو اتسأل إن شالله أموت قتيل أو أخش المعتقل وإييييه».

ومع طرح الأغنية وقتها، شنت عددًا من الصحف والمنظمات العالمية اليهودية هجومًا شديدًا على المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، واتهمته وقتها شبكة «سي إن إن الإخبارية» الأمريكية بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل وقتها.

ذكرى شعبان عبدالرحيم تزامنًا مع طوفان الأقصى

واليوم ومع حلول الذكرى الرابعة على وفاة «شعبولا»، إذ توفي في هذا اليوم من عام 2019 بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة وفارق الحياة في غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات، إذ تحل ذكراه مع استمرار الانتفاضة الفلسطينية والمقاومة «طوفان الأقصى»، مع استمرار كره العرب جميعًا لما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبان عبد الرحيم إسرائيل أنا بكره إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”

الثورة نت../ وكالات

شهدت العاصمة الإيرانية طهران في ختام فعاليات استقبال عوائل الشهداء الفلسطينيين،حيث شارك وفد عوائل شهداء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، من الساحتين السورية واللبنانية، في مراسم رفع أكبر علم فلسطيني، وسط المدينة.

ووفقا لوكالة فلسطين اليوم ثمٌن عضو المكتب السياسي للحركة، د.ناصر أبو شريف، خلال كلمة ألقاها، هذه الخطوة، لما فيها من رفع معنويات لأُسَر شهداء ” طوفان الأقصى”.

وبلغ طول العلم الذي جرى رفعه، خمسون متراً، وعرضه عشرون، لتصبح مساحته الإجمالية، حوالي ألف متر مربع، فيما بلغ ارتفاع السارية التي رفع عليها العلم الفلسطيني، قرابة ال150 متر وتعتبر أكبر سارية علم في إيران والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • قصة بسموت مؤسس سايت بت الإسرائيلية.. من منقذ أرواح إلى غريق في طوفان الأقصى