قالت الدكتورة جيهان جادو، منسق حملة مواطن بفرنسا، إن الانتخابات كانت تسير بشكل جيد باليوم الأول، وكانت هناك أعداد كبيرة تتفاوت من الفترة للأخرى وشدت ذروتها من بعد الظهر، وقبل غلق الصناديق باليوم الأول كان هناك تواجد لأبناء الجالية المصرية.

وأوضحت "جادو"، خلال مداخلتها ببرنامج صباح الورد المذاع على شاشة TEN TV، أن أبناء الجالية المصرية حريصون جدًا على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، وتوافدوا بكثرة كبيرة بالأمس من مختلف الفئات العمرية سواء من رجال أو نساء أو أطفال، بالرغم من برودة الأجواء بالخارج، معقبة: "المصريون بالخارج عندهم وعي شديد ولديهم تميز دائم و يبهروننا بغير المتوقع".

وأضافت "جادو"، أن التنظيمات اللوجيستية ساعدت بشكل كبير في مقر السفارة المصرية في باريس، بالإضافة إلى تواجد السفير علاء يوسف والقنصل العام على مدار اليوم لإزالة أي صعاب، منوهة إلى أن ذوي الهمم الخاصة كانت لديهم أماكن مخصصة لهم بالعملية الانتخابية واللجان.

ولفتت، إلى أنهم كانوا على تواصل دائم على مدار الـ 3 أشهر الماضيين لتحديد أهم النقاط استعدادًا للانتخابات الرئاسية، وكيفية نشر الوعي للمصريين وحثهم على المشاركة، مشيرة إلى أنهم يقوموا بالعديد من التسهيلات ومنها محاولة نقل المواطنين الذين لديهم بُعد في المسافة مقر الانتخابات.

مساعدتها بالانتخابات

وعقبت "بالأمس حاولت أساعد بتقديم الحلوى للأطفال وكنت بصطحب ذوي الهمم لإدخالهم لمقر الانتخابات ومحاولة تذليل الصعاب لديهم، كل واحد فينا بيشتغل بقلبه لبلده".  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان جادو فرنسا الانتخابات الجالية المصرية السفارة المصرية باريس العملية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!

#سواليف

هناك أمر غريب بشكل استثنائي فيما يتعلق بالجزيرتين #ديوميدي_الكبرى_Big Diomede (في أقصى شرق #روسيا) و #ديوميدي_الصغرى_Little Diomede (داخل حدود #الولايات_المتحدة) والتي تتحدى قانون المناطق الزمنية، فهما جزيرتان متجاورتان والمسافة بينهم ٤ كلم فقط ولكن يوجد فرق زمني ٢١ ساعة بينهما.

_ جزيرتين يمكن المشي بينهما خلال فصل الشتاء لأن المياه تكون متجمدة، ولكن الفرق الزمني الشاسع يمكن أن يغيّر الأحداث العادية بطرق عجيبة، فعندما يكون الوقت عصراً في الجزيرة الروسية يكون أيضاً الوقت عصراً في الجزيرة الأمريكية، لكن في الجزيرة الروسية عصر اليوم، وفي الجزيرة الأمريكية عصر الأمس، أي إذا كنت تسكن في الجزيرة الروسية وقررت الذهاب “عصر اليوم ١٢ أبريل” لزيارة صديق يسكن في الجزيرة الأمريكية سوف تصل “عصر الأمس ١١ أبريل”.

• ولكن ما هو سبب هذا الفارق الزمني الضخم؟

مقالات ذات صلة طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة” 2024/06/30

_ بسبب الموقع المميز للجزيرتين، يمر خط التاريخ الدولي (IDL) بينهما، وهو خط وهمي يمر عبر المحيط الهادي ويضبط التوقيت الزمني في العالم، لذلك تتقدم جزيرة ديوميدي الكبرى ٢١ ساعة عن جزيرة ديوميدي الصغرى، فأصبحت تسميان بـ جزيرة الغد و جزيرة الأمس.

مقالات مشابهة

  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفرنسا
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها
  • اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)