الراي:
2024-07-03@17:10:00 GMT

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على غزة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن مصادر محلية باستشهاد وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج بمدينة غزة.

«هيئة الأسرى»: الاحتلال الإسرائيلي يحول المعتقلات إلى مقابر للأحياء منذ 11 دقيقة كييف تتهم روسيا بقتل جنود أوكرانيين بعد استسلامهم منذ 5 ساعات

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من دبابات جيش الاحتلال.

في هذه الأثناء قصف جيش الاحتلال مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف صاروخية.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها قصفها على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، كما قصفت منازل عدة في بلدة القرارة، والمناطق الشرقية والساحلية.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال 6 منازل لعائلتي الدهشان والعكة في منطقة عسقولة بحي الزيتون شرق غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود عشرات المواطنين تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة النديم بحي الزيتون شرق غزة، في الوقت الذي ما زالت فيه تجدد استهداف محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو عيطة وأبو زيتون شمال قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لسوق بحي الزيتون

ورصد مراسل الجزيرة اللحظات الأولى لإجلاء الضحايا، وقال إن المنطقة المستهدفة يتم فيها بيع الخبز وغيره من المواد، بالإضافة إلى تعبئة المياه.
تقرير: إسماعيل الغول

2/7/2024مقاطع حول هذه القصةمسؤولون إسرائيليون يتبادلون الاتهامات بسبب الإفراج عن غزيينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54نازحو حي الشجاعية بمدينة غزة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة خاصة المياهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 19 seconds 02:19تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين قرب شارع الجلاء بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 03 seconds 01:03المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب "حصانة جزئية"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00"مما سُمح بنشره".. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 31 seconds 00:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لسوق بحي الزيتون
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • 23 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي ومعارك الشجاعية تتواصل