أطلقت وزارة الأوقاف على سنة 2024 «عامًا للواعظات»، وذلك في سبيل تمكين المرأة من العمل الدعوي الجاد والمكثف، وفق المنهج الوسطي المستنير، ونظرًا لأهمية دور المرأة في العمل الدعوي، وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة، مع تكثيف برامج التأهيل الخاصة بهن.

الأوقاف تطلق على سنة 2024 عامًا للواعظاتالأوقاف تطلق على سنة 2024 عامًا للواعظاتمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين

وخصصت وزارة الأوقاف مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين ليكون تحت عنوان: «تكوين الواعظات علميًا ومهاريًا ودورهن في مجال الدعوة».

اقرأ أيضاً«التنظيم والإدارة» يعلن موعد مسابقة وزارة الأوقاف للأئمة والعمال

محافظ كفرالشيخ يطمئن على وكيل وزارة الأوقاف بعد تعرضه لحادث سير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واعظات الأوقاف وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو

 


بدأت قبل قليل فعاليات احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة وتقيمها الهيئة على مسرح السامر بالعجوزة.
جاء ذلك فى حضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسمر الوزير ، ومحمد حجازي واسلام الشهاوي، والدكتورة دينا هويدي.

وعلى أنغام الدى جى والاغاني الوطنية استقبل مسرح السامر جميع المحتفلين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

 

يقام الحفل بالمجان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويحييه الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو د. مازن دراز، وتشدو خلاله بباقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية، يتخللها فقرات شعرية وطنية تتضمن قصائد ورباعيات لكبار الشعراء: أحمد فؤاد نجم، صلاح جاهين، سيد حجاب، وفؤاد حداد، وغيرهم.

ويكرم الحفل أسماء مجموعة من الرموز الثقافية ونجوم الفن من المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة إبان الثورة، ورحلوا عن عالمنا، منهم: الروائي بهاء طاهر، الكاتبة فتحية العسال، الشاعر سيد حجاب، والفنانين جلال الشرقاوي وخالد صالح.

كما يشمل الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "شهادة على الثورة" إنتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية، وإخراج حامد سعيد، بجانب فقرة فنية لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة الفنانة منال إبراهيم.

يأتي الحفل ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بذكرى الثورة بالمحافظات كافة، يضم أكثر من 200 فعالية تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

  

مقالات مشابهة

  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف تستقبل العام الهجري الجديد بأكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • تؤهلك للخطابة بالأوقاف.. رابط وشروط الالتحاق بمراكز الثقافة الإسلامية 2024
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي