في إطار جهودها لتعزيز جودة الصيانة والمحافظة على البنية التحتية للطرق، بدأت الهيئة العامة للطرق باستخدام جهاز يقيس الدهانات الأرضية؛ لتكون السعودية أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية.

ويعد الجهاز إضافة مهمة في مجال صيانة الطرق؛ إذ يوفر مزايا فريدة، تسهم في تحسين عمليات القياس واتخاذ القرارات المناسبة؛ إذ يتميز الجهاز بكاميرا عالية الدقة، تقوم بالتصوير أثناء عملية القياس، مما يتيح رؤية واضحة لحالة الدهانات الأرضية، إضافة إلى وجود جهاز “GPS” لتحديد المواقع بدقة، مما يسهل تحديد موقع كل نقطة تم قياسها على الخريطة.

اقرأ أيضاًالمملكة“الخارجية المصرية” تهنئ المملكة لفوزها باستضافة إكسبو 2030

كما يعمل الجهاز بسرعة تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة، ويمكنه قياس الدهانات الأرضية بكفاءة وسرعة عالية، كما يقوم بقياس قوة عاكسية الدهانات الأرضية، ويوفر قاعدة بيانات شاملة لنتائج القياس.

ومن المميزات التي يتميز بها الجهاز أيضًا مستوى الأمان العالي الذي يوفره دون تعريض العاملين للخطر، إضافة إلى تحديد مدى مطابقة الدهانات الأرضية للمواصفات المطلوبة، مما يساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لعمليات الصيانة وتحسين جودتها. كما سيعمل هذا الجهاز على تحسين كفاءة عمليات الصيانة، وتقليل التكاليف، وتجديد الدهانات الأرضية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق، التي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112

سرايا - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية العنيفة التي تعرضت لها مدن نيبال نتيجة للأمطار الغزيرة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، إلى نحو 112 قتيلا، فيما لا يزال 38 شخصا في عداد المفقودين.

 

وذكرت صحيفة "كاتماندو بوست" النيبالية عبر موقعها الإلكتروني، أن مقرات الشرطة أكدت وجود 112 حالة وفاة على مستوى البلاد، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية تسببت في تعطيل الحياة في العديد من أجزاء البلاد، مع تعطل العديد من الطرق السريعة وامتدادات الطرق ودفن أو جرف مئات المنازل والجسور وتشريد مئات العائلات، كما تقطعت السبل بآلاف الركاب في أماكن مختلفة بسبب تعطل الطرق.


وأوضحت أن المقاطعات الوسطى والشرقية الأكثر تضررا من الكوارث الناجمة عن المياه.

 

إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهمإقرأ أيضاً : الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووقإقرأ أيضاً : الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط

 

 


مقالات مشابهة

  • منتجع الحبتور جراند، مجموعة أوتوجراف يحتفل بـ “The Mark” – البحر يلتقي بالثقافة
  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • “هبدأ أعيش”.. بسمة بوسيل تعلن موعد طرح أحدث أغانيها
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • واشنطن : لدينا وجود عسكري “قوي جدا” بالشرق الأوسط
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها