رحبت وزارة التضامن الاجتماعي بزيارة وفد من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لعدد من دور رعاية ذوي الإعاقة، وهما "مؤسسة الأحداث الضالين بالمرج" و" ابني للفئات الخاصة والتوحد بمصر الجديدة"، حيث قاموا بإهداء الأطفال من أبناء تلك الدور هدايا عينية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق اليوم الثالث من ديسمبر من كل عام، في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة.

وتثمن وزارة التضامن الاجتماعي جهود وزارة الداخلية المستمرة في تفعيل دورها المجتمعي والإنساني تجاه الفئات الأولى بالرعاية وتوفير أقصى حماية ورعاية ممكنة لهم وتيسير حصولهم على مستحقاتهم واحتياجاتهم بأيسر السبل.

وفي إطار حلول اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن قيامها باستخراج الأوراق الثبوتية وتصاريح العمل ووثائق السفر للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان على مستوى الجمهورية بدءًا من الأول من ديسمبر ولمدة شهر، بكافة محافظات الجمهورية، كما سيتم فتح مستشفيات الشرطة على مستوى محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة وصرف الأدوية اللازمة لهم حال الاحتياج لها بالمجان، اعتبارا من الثالث من ديسمبر ولمدة أسبوع، وذلك أثناء الفترة المسائية من الساعة 5 وحتى 8 مساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن التضامن الاجتماعى حقوق الإنسان اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الاحتفال باليوم العالمى

إقرأ أيضاً:

هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة

كشفت مصادر في وزارة التضامن الاجتماعي حقيقة وقف استيراد سيارات المعاقين بمختلف الجمارك، مؤكدة: «لم يتم وقف أو اتخاذ أي قرار بذلك، وما تم العمل عليه هو وضع عدد من الضوابط والقواعد والآليات لحكم الأمر، بهدف ضمان وصول الدعم الحقيقي لمستفيديه ولأولئك الذين يستحقون السيارة فعلياً».

وقف استيراد سيارات المعاقين.. حقيقة أم شائعة؟

وأوضحت المصادر في وزارة التضامن الاجتماعي، تصريحات خاصة لـ«الوطن» عدم طرح أي رؤى أو مقترحات بشأن وقف استيراد سيارات المعاقين، موضحة أن المشروع قائم ويعمل، وهو جزء من برنامج دعم متكامل لذوي الإعاقات والذين يحق لهم الحصول على سيارات مخصصة بعد التثبت من ذلك من الجهات المختصة.

 سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة 

وناشدت مصادر في وزراة التضامن الاجتماعي المواطنين بضرورة عدم الانسياق خلف مروجي الشائعات، وضرورة التأكد من أي معلومة عبر القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لوزراة التضامن والجهات التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • قوافل إنسانية وطبية بمحافظة الإسماعيلية.. الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان" (صور)
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج