أعلنت وزارة الداخلية اليوم، إضافة خدمة تسجيل (بلاغ ترك العمل) للعمالة المنزلية عبر التطبيق الحكومي للخدمات الالكترونية (سهل).
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان إضافة هذه الخدمة تأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور واستمرارا في خطواتها نحو استكمال عملية التحول الرقمي ورقمنة تلك الخدمات.


وأوضحت الإدارة ان هذه الخدمة تأتي في إطار التخفيف والتسهيل على المواطنين في سرعة تسجيل البلاغ عبر تطبيق (سهل).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المشاريع المنزلية.. مبادرات "منخفضة التكاليف والمخاطر" تعزز الاستقلال المالي وتوفر فرص عمل إبداعية

 

 

 

الرؤية - بلقيس الوردي

تحتفظ المشاريع المنزلية بموضعها ضمن قائمة الحلول المبتكرة لتعزيز الاستقلال المالي، وتوفير فرصة عمل للباحثين عنها تُعينهم على تحسين أوضاعهم المعيشية، كما تبرز كخيار جيد في ظل التحديات الاقتصادية والتغيرات في سوق العمل، باعتبارها وسيلة فعالة تحقِّق دخلا ثابتا للأفراد، كما لا تقتصر أهمية هذه النوعية من المشاريع على الفوائد المادية فحسب، بل تتعداها لتشمل تعزيز الإبداع والابتكار؛ لاسيما وأنَّ العمل من المنزل يمنح فرصة مؤاتية نوعًا ما للعمل في بيئة مرنة يمكن فيها تجربة أفكار جديدة دون ضغوطات بيئة العمل التقليدية.

وترى الدكتورة بدرية سعيد المخزومية مشرفة فريق "أنتِ منتجة أنتِ مبدعة"، أن المشاريع المنزلية تمثّل تمكينًا اقتصاديًّا مهمًّا للأسرة؛ حيث تساعد في إطلاق قدرات الأفراد والفئات المختلفة على الابتكار والإنتاج، بما يُسهم في تحقيق نمو وتطور مستدام في ظروفهم المعيشية. ويعتبر التمكين الاقتصادي للمرأة بشكل خاص مفتاحاً لمشاركتها الفعّالة في صنع القرارات؛ عبر توسيع نطاق الفرص والخيارات المتاحة لها وتوفير دخل ثابت؛ مما يساعدها على تحويل أسرها من وضع معسر إلى أسرة تعتمد على ذاتها، وهذا هو الهدف الذي سعى إليه فريق مبادرة 'أنتِ منتجة، أنتِ مبدعة".

وأضافت المخزومية: تمكنّا في المبادرة من مساعدة الأسر وتفعيلها بتشجيعها على الانخراط في المجتمع من خلال التثقيف بفكرة أن العمل هو عبادة، وأن المرأة شريكة للرجل، ونظمنا ورش تثقيفية وتدريبية. وقمنا بإنشاء شعار تحفيزي لدفعهن للانطلاق. كما نظمنا معارض تسويقية وشاركناهن فيها، ونشرنا أعمالهن على المستوى الدولي، وأنشأنا حسابات على منصات التواصل الاجتماعي لنشر إنجازاتهن، وقدمنا كذلك فرصًا تسويقية عبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجمع النعمان، ووفرنا أرففًا في محلات بيع المأكولات. تكلل ذلك بفتح بعض منهن مشاريعهن وأصبحن رائدات في مجال عملهن، تحولن من أسر منتجة إلى رائدات أعمال.

فيما قالت أم هاجر الحسنية بائعة بخور وكماليات: بدأتُ مشروعي الخاص في العام 2007، ببيع البخور وكانت الرحلة الصعبة ومليئة بالتحديات، واجهت الكثير من المشاكل، والتي كان أغلبها يتعلق بالجانب المادي، حيث اضطررت لأخذ قرض من عائلتي وبيع بعض الأغراض التي لا أحتاج لها لتوفير رأس المال للمشروع. وأضافت الحسنية: لدي ابنٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة، مما مثل تحديا وفرصة في نفس الوقت، حيث تمكنت من مواجهة هذه التحديات بقوة وثبات، وحصلت على الدعم اللازم من عائلتي، خاصة من أمي وأخواتي اللائي كن داعما حقيقيا لي في خطوة من هذه الرحلة.

أمَّا أم نايف -صاحبة مشروع منزلي- فتقول: بدأت من خلال استقبال طلبات الأهل خلال الأعياد والمناسبات وأيام الأجازة لصنع الحلويات والخفائف، وكانت رحلة صعبة؛ حيث واجهت مشكلة مفاجئة مثل طلب الكبير من الزبائن، إضافة لنقص بعض الأغراض اللازمة للإنتاج، بالرغم من ذلك حصلت على الدعم الكامل من الأهل زوجي الذين يدعمونني بإلهامي والمساندة في كل خطوة أقوم بها.

سلمى سعيد الوهيبية صاحبة مشروع "Cookies- salma's"، قالت إنَّ أكبر تحدٍّ لها كان في كيفية تحديد كيف تبدأ المشروع وهي في سن صغيرة.. وتوضح: كان من الصعب في البداية التغلب على التحديات المالية واللوجستية، لكني كنت مصممة على تحقيق حلمي. بدأت باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للمشروع، وبالتدريج بدأت في اكتساب الزبائن وتكوين بناء قاعدة عملاء واسعة. وأضافت الوهيبية: من أهدافي المستقبلية فتح مقهى أو كافيه باسمي، حيث يمكنني تقديم تجربة فريدة للزبائن، مع الأخذ في الاعتبار التفاصيل الصغيرة التي تجعل الزيارة لمقهاي مميزة ومريحة للجميع.

مقالات مشابهة

  • تمديد ساعات خدمة الميترو
  • للعمالة غير المنتظمة 1500 جنيه للفرد |تفاصيل
  • الوفاة والعجز والعمليات الجراحية.. وزير العمل يكشف قيمة التعويضات للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل:- وزير العمل يعلن رفع منحة الأعياد للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل.. وزير العمل يعلن عن مزايا جديدة للعمالة غير المنتظمة
  • المشاريع المنزلية.. مبادرات "منخفضة التكاليف والمخاطر" تعزز الاستقلال المالي وتوفر فرص عمل إبداعية
  • وزارة العدل.. خطوات الاستفادة من خدمة "إدارة الإشعارات" بمنصة ناجز
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية خدمة "الابن الشاطر" بالإسكندرية
  • التحالف الوطني ينظم قوافل طبية في 3 مراكز بالغربية
  • محافظة الأقصر يوجّه مديري المديريات بالتيسير على المواطنين والاستماع لمطالبهم