قرر المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا التابع لإتفاقية بازل برئاسة الدكتور مصطفى كامل وزير البيئة الأسبق المشاركة في المؤتمر الدولى العاشر الذى تقيمه مؤسسة المنجزين العرب برئاسة اللواء سامح لطفي بالبحرين فى فبراير 2024 تحت عنوان " الإقتصاد الأبيض والإبتكار فى ريادة الأعمال والتنمية المستدامة " بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين والعلمين ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى .

وزير الشباب والرياضة يصل دبي للمشاركة بمؤتمر المناخ COP28 وزيرة التضامن تثمن دور الداخلية تجاه الفئات الأولى بالرعاية



وتعد هذه المشاركة هي التعاون الثاني بين المؤسستين ، حيث شارك المركز الإقليمى مؤسسة المنجزين العرب فى مؤتمر "ملتقى الأخوة العرب للإنجاز والتميز " بمدينة شرم الشيخ خلال شهر سبتمبر عام 2021 حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للعمل معا فى مجالات عملهما على المستوى الإقليمى والمحلى وتقديم المشورة والمساعدات للدول العربية فى نشر الوعى والتدريب ونقل التكنولوجيا.

يعد المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية واحدا من أربعة عشر مركزاً  علي مستوى العالم تتبع اتفاقية بازل الدولية بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة و التخلص منها عبر الحدود التي أنشأت بموجب الفقرة 1 من المادة  14 من الاتفاقية ، و أقرت في مؤتمر الاطراف الخامس عام 1995 .

ويعمل المركز لخدمة البلدان الناطقة بالعربية وعددها 22 دولة الأطراف في اتفاقية بازل بشمال أفريقيا وغرب آسيا ، كما يعمل مع المنظمات المجتمعية والمنظمات غير الحكومية والحكومات المحلية والوطنية لتشجيع الفوائد البيئية للحد من النفايات والتخلص منها. إضافة الى تشجيع التعليم والاتصال البيئي ، الذي يعنبر  مفتاح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

و صرح اللواء سامح لطفى بأنه التقى الدكتور مصطفى كامل وزير البيئة الأسبق  وتم خلال اللقاء مناقشة كيفية التعاون المشترك وإمكانية تجديد مذكرة التفاهم نظرا لأهمية مشاركة المركز الإقليمى فى أعمال المؤتمر وتقديم رؤى وآراء حول إتفاقية بازل والإتفاقيات المنبثقة عنها و تعميق فهم المشاركين بالإجراءات والسياسات التى تتطلبها إتفاقية بازل والإتفاقيات المنبثقة عنها وتطوير هذه السياسات والإجراءات لتلبى تطلعات الدول وتحقيق أقصى إستفادة من هذه الإتفاقيات .

وقد أشاد الدكتور مصطفى كامل مدير مركز بازل الإقليمى بجهود مؤسسة المنجزين العرب على المستوى المحلى والإقليمى برئاسة اللواء سامح لطفى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إتفاقية بازل المنجزين التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً

المناطق_متابعات

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، الأربعاء، إن ثريدز، أحدث منصات التواصل الاجتماعي للشركة، سجلت أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وأضاف زوكربيرغ في منشور على “ثريدز” قبل يومين من الذكرى السنوية الأولى لتدشينها: “يا لها من سنة”.

أخبار قد تهمك ثريدز تكشف الشائعات بـ”آلية جديدة” 18 فبراير 2024 - 4:00 صباحًا “ثريدز” يُخفي المحتوى “السياسي” 10 فبراير 2024 - 9:07 صباحًا

وفي فبراير الماضي، كان زوكربيرغ قد قال إن عدد المستخدمين النشطين شهرياً لثريدز يزيد على 150 مليوناً.

ولا يقدم عدد المستخدمين الشهري إلا صورة محدودة عن شعبية المنصة التي لم تكشف عن مقاييس رئيسية مثل عدد المستخدمين النشطين يومياً ولا متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم.

وتنافس ثريدز منصة “إكس” التابعة لإيلون ماسك، التي كانت تسمى تويتر سابقاً. ووصل تطبيق ثريدز إلى المتاجر الرقمية للتطبيقات في الخامس من يوليو العام الماضي، واجتذب 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع.

ويعود السبب في الزيادة الأولية جزئياً إلى الطريقة السهلة التي يتيحها التطبيق لمستخدمي منصة إنستغرام الشهيرة لإنشاء حسابات ثريدز. وانسحب بعض المستخدمين الأوائل بعد ذلك.

ولا تتضمن منصة ثريدز إعلانات، ومن ثم لا تجني إلا القليل من المال لميتا.

ودخلت المنصة في الآونة الأخيرة إلى شبكة فيديفيرس، وهي مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي تدعم بروتوكول أكتيفيتي باب وبوسع مستخدميها التفاعل عبر هذه المنصات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • سلطنةُ عُمان تُشارك في اجتماعات التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل الدولية
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • اليوم: 3 مباريات في الدوري الممتاز.. الزمالك ضد فاركو والإسماعيلي أمام سيراميكا
  • وزير التعليم العالى يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج أعمال "استوديو التصميم الدولى" 2024
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل