ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية إلى 4 شهداء بينما يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على بلدات فلسطينية عدة في الضفة الغربية المحتلة


واصلت قوات الاحتلال اقتحام مناطق عدة في الضفة الغربية، الأحد، الأمر الذي تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة في جنين شمالي الضفة بين مقاومين وقوات الاحتلال تخللها إلقاء عبوات ناسفة عليها والتي انتشرت في أحياء عدة ودهمت مباني ووضعت فرق القناصة بداخلها.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية إلى 4 شهداء، بينما يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على بلدات فلسطينية عدة في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها وسط اندلاع مواجهات

واستشهد فلسطيني متأثرا بإصابته في قرية الجَلَمَة شمال شرق جنين، وأصيب آخر بالرصاص الحي، وعشرات آخرون بالغاز المسيل للدموع عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوبي جنين.

واستشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص مستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قراوة بني حسان غرب سَلفيت شمال الضفة المحتلة، أثناء تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال على البلدة عصر أمس.

وبحسب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد الضحايا جراء عدوان جيش الاحتلال على الضفة المحتلة منذ بدء عملية " طوفان الأقصى " إلى 253 شهيدا إضافة إلى نحو 3 آلاف و100 جريح منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 


58 يوما والاحتلال يواصل عدوانه

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ58 على التوالي، بعد انتهاء هدنة مؤقتة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراته غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات الفلسطينيين.

 


وكثف الاحتلال قصفه على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، فيما قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إعادة فريق جهاز الاستخبارات "الموساد" من قطر بعد بلوغ المفاوضات مع حماس "طريقا مسدودا".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 398 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

أخبار ذات صلة الإعلامي الحكومي بغزة : استشهاد أكثر من 700 خلال 24 ساعة .... الإعلامي الحكومي بغزة : استشهاد .... الإعلامي الحكومي بغزة : .... الإعلامي الحكومي بغزة : استشهاد أكثر من ....

منذ 41 دقيقة

الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة الشجاعية التابعة لكتائب .... الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة .... الاحتلال يزعم اغتيال قائد .... الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة ....

منذ ساعة

الدفاع المدني بغزة: آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا .... الدفاع المدني بغزة: آلاف .... الدفاع المدني بغزة: آلاف .... الدفاع المدني بغزة: آلاف الشهداء لا ....

منذ ساعة

جيش الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق من سوريا في الجولان جيش الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق .... جيش الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق .... جيش الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق من سوريا ....

منذ ساعتين

جيش الاحتلال يدعو سكان أحياء بخان يونس إلى إخلاء منازلهم .... جيش الاحتلال يدعو سكان أحياء .... جيش الاحتلال يدعو سكان أحياء .... جيش الاحتلال يدعو سكان أحياء بخان يونس ....

منذ 3 ساعات

القسام: قتلى وجرحى من جنود الاحتلال في حجر الديك بغزة القسام: قتلى وجرحى من جنود .... القسام: قتلى وجرحى من جنود .... القسام: قتلى وجرحى من جنود الاحتلال في ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

4 شهداء في الضفة الغربية وقوات الاحتلال تواصل اقتحام عدة مناطق بها

فلسطين | منذ دقيقتين

البليهي يوجه رسالة لميسي ورونالدو

رياضة | منذ 13 دقيقة

باريس سان جيرمان عن بقاء مبابي: نحن أكبر من أي لاعب

رياضة | منذ 27 دقيقة

الإعلامي الحكومي بغزة : استشهاد أكثر من 700 خلال 24 ساعة بالقطاع

فلسطين | منذ 41 دقيقة

زيد مصطفى وصالح الشرباتي إلى أولمبياد باريس 2024

رياضة | منذ 51 دقيقة

الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة الشجاعية التابعة لكتائب القسام وسام فرحات

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

مهم من وزارة المياه للأردنيين في عمان والزرقاء حول وقف الضخ

الأردن

ارتفاع ملموس على أسعار الذهب في الأردن السبت

اقتصاد

الحبس 12 سنة لسيدة ضربت فتى دفاعا عن ابنها في الأردن

الأردن

بإذن الله.. هكذا ردت معلمة على إجابة طالب خرج عن النص ودعا لغزة وفلسطين

هنا وهناك

نتنياهو: السلطة الفلسطينية تمول الإرهاب وهي ليست الجهة المفترض أن تدخل غزة الآن

فلسطين

بالفيديو.. من هم أبرز ثلاثة مطلوبين من حماس لتل أبيب؟

فلسطين الطقس

أجواء مستقرة ورياح شرقية الأحد والاثنين في الأردن

طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

أجواء مشمسة ولطيفة إلى باردة في الأردن الجمعة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الإعلامی الحکومی بغزة الاحتلال الإسرائیلی الدفاع المدنی بغزة فی الضفة الغربیة سقوط صاروخ أطلق استشهاد أکثر من وقوات الاحتلال قوات الاحتلال فی الأردن عدة فی

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن عملية يافا التي أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 إسرائيليا، وتوعدت الاحتلال بموت قادم من مختلف مناطق الضفة الغربية، وفق تعبيرها.

وقالت القسام في بيان نشرته مساء اليوم الأربعاء إن هذه العملية "البطولية" نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأضافت أن العملية تزامنت مع "ضربات موجعة تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية الوعد الصادق 2″، في إشارة إلى الضربة التي نفذها الحرس الثوري الإيراني بنحو 200 صاروخ على قواعد ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وقتل في عملية يافا 7 إسرائيليين وأصيب 16، بعضهم في حالة حرجة، وفق التقارير الإعلامية الإسرائيلية.

تفاصيل العملية

وقالت كتائب القسام "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي".

وأضافت أنهما نفذا بعد ذلك "العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب تل أبيب، أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر".

وتوعدت كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي بأن "قادم الأيام ستحمل في طياتها موتا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عز في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله".

وأضافت أنه "طالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن محمد مسك (19 عاما) استشهد برصاص عناصر الأمن الإسرائيليين، في حين اعتقل أحمد الهيموني (25 عاما) بعد إصابته بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بغزة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية