طالب مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب أسامة الزيد الوزراء بضرورة حضور اجتماعات اللجان البرلمانية أو من يمثلهم وذلك احتراما لمجلس الأمة والنواب.

وطالب الزيد سمو رئيس مجلس الوزراء أن يقف على هذا الأمر وأن يراجع وزراءه ويقف على أسباب عدم حضورهم للجان البرلمانية.

وقال الزيد إن اجتماع لجنة الميزانيات اليوم كان مكتمل الحضور بجميع اعضائها وبجميع قيادات وزارة التربية، معرباً عن أسفه من عدم حضور وزير التربية ووزيرالتعليم العالي أو من يمثله من مكتبه لينقل آراء اللجنة إليه.

ولفت الزيد إلى أن عدم حضور الوزير يعطي انطباعا بأن هذا الوزير لا يحترم مجلس الأمة مؤكدا أن “هذا أمر لن نقبل به أبدا “.

وأضاف ان الاجتماع كان مقررا لمناقشة الحساب الختامي لوزارة التربية الذي يعتبر أحد أهم الحسابات الختامية كونه يمثل ثاني أكبر ميزانية في الدولة بعد وزارة الصحة بقيمه تصل إلى 2.2 مليار دينار.

وقال الزيد إنه “رغم حضور أركان وزارة التربية بالكامل لكن جميعهم بالتكليف منذ فترة قريبة ولا يعلموا عن طلبات اللجنة من الوزارة التي سبقت توليهم مناصبهم”.

وأوضح أنه لجنة الميزانيات في المجلس المبطل كلفت وزارة التربية بتوفير بعض المعلومات والتقارير عن المدارس المؤجرة ورفع الرسوم وبعض التكليفات المتعلقة بوزارتهم، مبينا انه “عندما سألنا القيادات الذين حضروا اليوم قالوا لا نعلم شيئا عن هذه التكليفات كوننا جدد في هذه المناصب”.

وأكد الزيد أنه كان على وزير التربية ان يعطي انطباعا بسلوكه أنه يحترم مجلس الأمة وإرادة الأمة وممثليها.

وأضاف الزيد متسائلا “ان كنت حاضرا لاجتماع آخر فلماذا تعطي الاجتماع الآخر أهمية اكثر من اجتماعنا اليوم”، مؤكداً أن هذا التصرف من هذا الوزير غير مقبول.

المصدر الدستور الوسومأسامة الزيد وزير التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أسامة الزيد وزير التربية لجنة المیزانیات وزارة التربیة وزیر التربیة عدم حضور

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال يستعرض أسماء الوزراء الجدد: التغيير سيتخطى الـ75%

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الشعب المصري اليوم بانتظار التعديل الوزاري تشكيل الحكومة الجديدة، مشددًا على اننا أمام تغير وزاري وليس تعديل وزاري، حيث إنه عندما يكون تعديل وزاري يستمر رئيس الوزراء في منصبه ويحدث تعديل بمغادرة بعض الوزراء، ولكن التغير الوزاري هو عندما يتقدم رئيس الوزراء باستقالته وبعدها يكلف الرئيس نفس رئيس الوزراء أو شخص أخر بتشكيل الحكومة، مضيفًا: "هذا التغير يشمل عدد كبير من الوزارات والتعديل سيتخطى الـ75% وهناك وزارات سيتم ضمها لوزارات أخرى وهناك وزارات سيتم إلغاءها".

أسامة كمال يستعرض أسماء الوزراء الجدد:

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن كل التفاصيل بشأن الحكومة الجديدة والوزراء الجدد ستكون واضحة غدًا مع حلف اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن الحديث الآن دائر عن أن هناك تغييرات كبيرة عددًا في الحكومة.

 

واستعرض اسماء الوزراء الجدد ومناصبهم السابقة، مؤكدًا أن شريف فاروق سيكون وزيرًا للتموين وهو كان رئيسًا للهيئة القومية للبريد وكان لديه القدرة على تحقيق إنجازات كبيرة، بالإضافة إلى أن من الأسماء المؤكدة هو تولي الشيخ أسامة الأزهرية حقبة وزارة الأوقاف وهو شخص يميزه فكر راقي ومميز ويصل للمواطنين في أكثر من موقف، وتتولى الدكتورة مايا مرسي وزارة التضامن الاجتماعي وهو اسم ليس بغريب عن الشعب المصري ولديها نشاط كبير، وايضًا يتولي الدكتور بدر عبدالعاطي وزارة الخارجية والهجرة، وشريف الشربيني يتولي وزارة الإسكان وله العديد من الإنجازات، وتم التأكد أيضًا من تولي أحمد كوجك وزارة المالية وهو من الشباب وله خبرات كبيرة جدًا، وتولي حسن الخطيب وزارة الاستثمار والتجارة الداخلية، ويتولى المستشار محمود فوزي وزارة الشئون النيابية والجميع تعرف عليه من خلال الحوار الوطني وحملة الرئيس السيسي في الانتخابات الأخيرة.

 

وعن الوزراء المستمرين في الحكومة الجديدة، شدد على أن الدكتور هاني سويلم وزير الري مستمر في عمله كوزير وله الخبرات والنجاحات الكبيرة، وأيمن عاشور وزير التعليم العالي مستمر ايضًا، ومستمر وزير الشباب والرياضة في منصبة.

مقالات مشابهة

  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • عاجل.. أول تصريح من أسامة الأزهري بعد توليه وزارة الأوقاف
  • أسامة كمال يستعرض أسماء الوزراء الجدد: التغيير سيتخطى الـ75%