يواصل برنامج أسره نجاح نشاطه في التوعية لموظفي الصيدليات حول موضوعات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والرد على الشائعات التي تؤثر علي نسبة المترددات لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة. وذلك من خلال أساتذة من كلية الطب وكلية التمريض بجامعة أسيوط وبحضور د.هالة عبد المعطي مدير اداره القطاع الأهلي والخاص بقطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزاره الصحة والسكان‘ وا.

د طارق هلال مدير أنشطة القطاع الطبي الخاص بهيئة "اسأل استشير". و د.سمية عنتر المدير الفني لمكتب هيئة الباثفيندر بأسيوط، ود.هناء عادل مسئول التدريب باسأل استشير.

موعد مباراة إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

وقد اعرب المشاركون من موظفي الصيدليات عن استفادتهم الكبيرة من هذه الندوات والتي غيرت كثيرا من المعلومات المغلوطه حول بعض وسائل تنظيم الأسرة. وطالبوا القائمين على تنفيذ البرنامج مزيدا من عمل تلك الندوات للمساهمة في رفع قدراتهم العملية.

وأفادت د.هالة عبد المعطي أن البرنامج يقوم بأنشطة كثيرة جنبا إلى جنب مع ما تقدمه وزارة الصحة من خدمات تثقيفية وتوعوية من خلال الرائدات الريفيات المدربات علي ذلك هذا بخلاف توفير وسائل تنظيم الأسره بأنواعها المختلفة في جميع الوحدات والمراكز التابعة لوزاره الصحة.

كما تم العرض من د.سمية عنتر لبرنامج أسره وهو برنامج يتم تنفيذه بواسطة هيئة الباثفيندر الدوليه وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان وتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبالشراكة مع العديد من الشركاء وتعتبر أسال استشير من الشركاء أحد الشركاء الفاعلين والتي تنفذ أنشطة القطاع الخاص بالبرنامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج الصيدليات الصحة الانجابية تنظيم الاسرة أساتذة

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب، وذلك لتوزيع ملابس جديدة مجانًا على 300 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى «السحايت، وحامول السعيد، وحامول العرب، وأبيس، وعزبة قوتة، وكوم شيخ العرب، وعزبة السرايا، وعزبة أبيس، والعزبة السمرا، والعزبة الحمرا، والبنوات، وعزبة الدوار» بمركز الحامول.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال خطة الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في بيان، أنّ تنظيم المعرض يأتي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

تنظيم معارض في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ

وأوضح «مسلم»، أنّ تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ، لافتًا أنّه تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأنّ المستفيد من هذه المعارض هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أنّ تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أنّ يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

مقالات مشابهة

  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الشيخية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ