تنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، احتفالية عيد الصحافة القبطية، بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والأنبا ماركوس، أسقف دمياط ودير القديسة دميانة البراري والمشرف علل مجلة الكرارزة المنبر الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعدد من الأساقفة والكهنة.

احتفالية الصحافة القبطية اليوم 

وستنطلق الاحتفالية في تمام الساعة 5 مساءً، تحت عنوان «محطات للصحافة القبطية في تاريخ بلادنا المصرية» وستشمل عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الصحافة القبطية، ومناقشة دور الصحافة والصحفيين القبطية في دعم الكنيسة وقضايا الوطن، كما سيتمّ تكريم عدد من الصحفيين القبطيين المتميزين.

ويأتي هذا الاحتفال في إطار اهتمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالصحافة ودور الإعلام كصوت للضمير داخل المجتمع.

عيد الصحافة القبطية 

وكان البابا تواضروس اقترح أنَّ يكون يوم 3 ديسمبر يومًا للصحافة القبطية، ويكون شكلًا من أشكال التشجيع والدعم، إذ كان العام الماضي أول عام تحتفل فيه الكنيسة بيوم الصحافة القبطية تأكيدًا للدور المهم للإعلام كصوت للضمير داخل المجتمع.

في إطار اهتمامه بالصحافة القبطية، التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ، والمشرف على مجلة الكرازة، ولجنة الإعداد ليوم الصحافة القبطية، الذي سيقام للعام الثاني على التوالي.

وأكّد البابا تواضروس خلال الاجتماع أنَّ الصحافة القبطية لعبت دورًا مهمًا في تاريخ مصر، وكان لها تأثير إيجابي على المجتمع المصري، وساهمت في نشر الوعي والثقافة بين أبناء الشعب المصري.

وأشار البابا تواضروس إلى أنَّ الصحافة القبطية لا تزال تلعب دورًا مهمًا في دعم الكنيسة والوطن، ولذلك قرر تخصيص يوم 3 ديسمبر من كل عام عيدًا للصحافة القبطية، وذلك لإحياء وتكريم دور الصحافة والصحفيين، وتقديرًا لجهودهم في خدمة المجتمع

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالية القبطية البابا تواضروس البابا تواضروس القبطیة ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات لعام 2024 والتي أقامتها نقابة صيادلة الشرقية بنادي أحمد عرابي بمدينة الزقازيق في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث السابق ، والدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة ، والدكتورة هبه رفعت مديرة فرع هيئه الدواء بالشرقية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة وصيادلة الشرقية .

أكد محافظ الشرقية أهمية تكريم الأمهات المثاليات تقديراً لعطائهن الدائم ودورهن في تحقيق الاستقرار لأسرهم الصغيرة بما ينعكس علي إستقرار وتقدم المجتمع بالإضافة إلي اخلاصهن في عملهن وتأديته علي الوجه الاكمل.

وخلال كلمته أعلن محافظ الشرقية عن إختيار المحافظة للمشاركة في فعاليات المنتدى الحضرى العالمي بدورته الثانية عشر والمقرر انعقاده بمحافظة القاهرة في الفترة من 4 الي 8 نوفمبر 2024 م لعرض تجربتها في مجالات التنمية الحضارية مما يحقق مستهدفات التنمية ويتيح التعاون بين المدن والشركاء الدوليين.

أضاف أن الإدارة المحلية تمثل العمود الفقري في تقديم الخدمات للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية ، لافتا إلى أن فوز محافظة الشرقية للعام التالي علي التوالي في مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار علي المستوى المحلي جاء نتيجة لجهد وأداء متميز من جميع العاملين بالديوان العام.

أوضح المحافظ أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة ومنها ملف التصالح علي بعض مخالفات البناء وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتشجيع المواطنين على تقنين الأوضاع طبقاً للقانون.  

من جانبه أعرب الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية احتفالية النقابة بتكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات مقدما له الشكر لدعمه الدائم والمستمر لمنظومة الدواء والصيدلة بالمحافظة وحرصه على المشاركة في كافة الفعاليات المتعلقة بقطاع الصيدلة تقديراً لدور الصيدلي في المنظومة الطبية، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم ، مشيداً بالجهود المبذولة في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

في نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من الأمهات الصيدلانيات المثاليات لنقابة الصيادلة وكذلك عدد من النماذج المشرفة من سيدات المحافظة ممن لديهم أبناء صيادلة وصيدلانيات بمنحهن دروع تذكارية تقديرا وتشجيعا لهن على مواصلة رسالتهن السامية للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.

1000385148 1000385147 1000385152 1000385149 1000385151 1000385150 1000385146 1000385145 1000385144

مقالات مشابهة

  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • البابا تواضروس الثاني: الثورة عدلت الموازين وخلقت حياة جديدة للمصريين
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام