كتب- إسلام لطفي:

بدأت عملية التصويت للمصريين المقيمين في السعودية والبحرين وقطر والأردن والكويت والعراق وتركيا وروسيا وبيلاروسيا، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

وتتوفر مراكز الاقتراع في هذه الدول لتمكين المواطنين المصريين من ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة في تحديد مستقبل بلدهم.

وتهدف هذه العملية الانتخابية إلى ضمان تمثيل الجالية المصرية في الخارج وتعزيز دورها في صنع القرارات الوطنية، وتشهد هذه الدول إقبالًا كبيرًا من المصريين المقيمين هناك؛ حيث يتوافدون على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والمساهمة في اختيار الرئيس الذي يمثلهم.

وتعمل السفارات والقنصليات المصرية في هذه الدول على تسهيل عملية التصويت وتوفير الدعم والإرشاد للمواطنين المصريين.

وتسعى الحكومة المصرية إلى ضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة وشفافية، وتشجيع المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الحدث الوطني المهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون موجوداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أم مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية بالخارج مراكز الاقتراع طوفان الأقصى المزيد العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

«المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024

أعلن البنك المركزي وصول تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الربع الرابع من العام الحالي في الفترة من أبريل - يونيو 2024 إلى 7.5 مليار دولار مقابل نحو 4.6 مليار دولار خلال تلك الفترة من العام السابق»، بزيادة وصلت إلى 61.4%.

تحويلات المصريين العاملين

وسجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال نهاية 2023، 21.9 مليار دولار، مقابل 22.1 مليار دولار خلال عام 2022، وفقا لبيان ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023 - 2024.

فائض كلي في ميزان المدفوعات

وبحسب تقرير أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، أسفرت معاملات الاقتصاد المصـري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023/ 2024 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ نحو 9.7 مليار دولار حيث حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار، وعلى الجانب الآخر، ارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8  مليار دولار.  

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري