ديسمبر 3, 2023آخر تحديث: ديسمبر 3, 2023

المستقلة/- اختار الجهاز الفني لمنتخب العراق لكرة القدم، بقيادة المدرب كاساس، اللاعب علي يوسف، المحترف في نادي صنعت نفط عبادان الإيراني، ضمن قائمة المنتخب الأولية لبطولة آسيا 2024، التي ستقام في قطر.

وجاء اختيار يوسف، البالغ من العمر 27 عاماً، تأكيداً على قدراته الفنية، وإمكانياته الكبيرة، حيث يقدم مستويات مميزة مع ناديه الإيراني.

ويعتبر يوسف، لاعباً واعدًا، ويلعب في مركز الوسط الهجومي، ويمتلك مهارات فنية عالية، وقدرة على المراوغة، وتسجيل الأهداف.

وشارك يوسف مع المنتخب العراقي في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر العام الماضي، وقدم مستويات مميزة، وساهم في تحقيق المنتخب العراقي المركز الرابع في البطولة.

ويأتي اختيار يوسف ضمن قائمة كاساس الأولية، ليؤكد على قدراته الفنية، وإمكانياته الكبيرة، ويزيد من فرصه في التواجد في قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة آسيا 2024.

تحليل

يعد اختيار علي يوسف ضمن قائمة كاساس الأولية لبطولة آسيا 2024، خطوة مهمة في مسيرة اللاعب، حيث يؤكد على قدراته الفنية، وإمكانياته الكبيرة، ويمنحه الفرصة للمشاركة في البطولة القارية، التي تعتبر من أهم البطولات في العالم.

ويعتبر يوسف، لاعباً واعدًا، ويمتلك إمكانات كبيرة، ويحتاج إلى مزيد من الخبرة والتطور، حيث يمكنه أن يكون أحد أهم اللاعبين في المنتخب العراقي في المستقبل.

ويرى مراقبون أن اختيار يوسف ضمن قائمة كاساس الأولية، يشكل حافزاً له لبذل المزيد من الجهد، وتقديم مستويات مميزة مع ناديه ومنتخب بلاده، من أجل ضمان التواجد في القائمة النهائية، والمشاركة في بطولة آسيا 2024.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: آسیا 2024

إقرأ أيضاً:

أول حاسب آلي محمول في العالم: من النماذج الأولية إلى الابتكارات الحديثة

في ظل السباق العالمي لتطوير أسرع كمبيوتر في العالم، مثل «Fugaku Next» من اليابان، الذي يتوقع أن يسجل سرعات غير مسبوقة على مقياس «زيتافلوبس»، تتطور الأجهزة التكنولوجية بشكل سريع.

 بينما تشهد أجهزة الحاسب المحمول تقدمًا ملحوظًا في الأداء والتقنيات، يتجدد الاهتمام بالابتكارات الأولى التي وضعت الأسس لهذه الأجهزة.

أول حاسب آلي محمول في العالم

نموذج آلان كاي (1968)
في عام 1968، بدأ العالم الأمريكي آلان كاي في تطوير نموذج أولي لحاسب آلي محمول مخصص للأطفال، والذي كان أبسط وأصغر حجمًا من الحاسبات التقليدية. 

على الرغم من أنه لم يدخل مرحلة الإنتاج النهائي، كان هذا النموذج خطوة هامة نحو اختراع أجهزة الحاسب المحمول الحديثة.

أول حاسب آلي محمول في الأسواق (1981)
بينما كان نموذج آلان كاي الأساس، فإن أول حاسب آلي محمول في الأسواق كان "Osborne 1" الذي تم تطويره بواسطة آدم أوزبورن في عام 1981. 

هذا الجهاز، الذي يُعتبر أول حاسب محمول تجاري، كان يحتوي على شاشة صغيرة بحجم 5 بوصات وكان يزن نحو 11 كيلوجرامًا.

تحسينات وابتكارات لاحقة
بعد "Osborne 1"، تطورت أجهزة الحاسب المحمولة بشكل كبير. حصل العالم ويليام غرانت موغريدج على براءة اختراع لجهاز الحاسب المحمول بشكله الحالي مع "غطاء" قابلة للطي. 

مع مرور الوقت، بدأت الشركات في تحسين الأجهزة المحمولة، مما أدى إلى انخفاض الوزن إلى نحو 0.98 كيلوجرام وتقديم مواصفات أفضل وأداء محسّن.

مواصفات أول حاسب آلي محمول

Osborne 1

الشاشة: 5 بوصات.الوزن: نحو 11 كيلوجرامًا.الميزات: يحتاج إلى تيار متردد للطاقة، ويحتوي على منافذ محدودة.التكلفة: كان سعره مرتفعًا ولم يكن متاحًا بشكل واسع للأفراد أو المنظمات الصغيرة.تطور أجهزة الحاسب المحمول

شهدت أجهزة الحاسب المحمول تحسينات ملحوظة في السنوات التالية، مع تقليل الوزن وتحسين الأداء. 

 أصبحت اليوم أجهزة اللابتوب جزءًا أساسيًا من حياة العديد من الأشخاص، وتستمر الشركات في العمل على رفع جودة الأداء وتخفيف الوزن، مع التركيز على تحسين عمر البطارية والتقنيات المستخدمة في هذه الأجهزة.

مقالات مشابهة

  • روشن يتصدر قائمة تصنيف الاتحاد الآسيوي
  • 48 عالماً من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • أول حاسب آلي محمول في العالم: من النماذج الأولية إلى الابتكارات الحديثة
  • قائمة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم بالنسبة المئوية.. اعرفها
  • مشادة بين عايض يوسف وداليا مبارك.. وسلطان المرشدي يؤجّج الخلاف ويلغي ديو مع الأخيرة
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • اختيار 60 عالمًا بجامعة المنصورة في قائمة «ستانفورد» لأفضل علماء العالم تأثيرًا
  • زخم الطروحات الأولية في أسواق الإمارات ينشط قبيل انتهاء 2024
  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة