قال السفير عمرو الشربيني سفير مصر في قطر، إن كل الأمور في تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، على ما يرام.

 

إقبال متزايد

أضاف «عامر» عبر تطبيق «زووم» خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اليومين الأول والثاني مرا بسهولة ويسر وسلاسة، سواء على الجانب الفني للعملية الانتخابية أو من ناحية المشاركة والإقبال الجماهيري من الناخبين بدولة قطر، موضحًا أن اليوم الثالث من المتوقع أن يشهد إقبالًا متزايدًا عن اليومين السابقين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات السفير عمرو الشربيني تصويت المصريين بالخارج دولة قطر سفير مصر في قطر

إقرأ أيضاً:

قلق ورعب إسرائيلي متزايد من حرب على جبهة جديدة 

#سواليف

يتزايد #القلق و #الخوف الإسرائيلي بشكل متواصل كلما اقترب الحديث عن #حرب_جديدة مع #حزب_الله اللبناني.

وتقول مواقع إسرائيلية، إن #أجهزة_الاستخبارات_الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد إزاء #اندلاع #حرب_جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتشير التقارير الإسرائيلية، إلى أن #الحوثيين في #اليمن يوسعون نفوذهم عبر شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية استهداف مواقع إسرائيلية من هذه المناطق، بما يشكل تهديدا لمصالح الاحتلال في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة ربحت معنا !!! .. احذر فقد تكون الضحية التالية (فيديو) 2024/06/30

وقال مصدر مطلع، لموقع i24NEWS الإسرائيلي، إن ” #السيناريو_المرعب هو سقوط #صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيكون كارثة، فالتهديد لا يقتصر على إيلات والبحر الأحمر”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن التطورات الأخيرة تشير إلى أنه ستكون هناك جهود موحدة بين حزب الله والحوثيين والتنظيمات الشيعية في العراق، مما يشير إلى جهد منسق لتوسيع النفوذ.

وتشير التقارير، إلى أن هناك مخاوف من دخول إيران وتوسيع نفوذها في الأردن والعراق وسوريا ولبنان بهدف استهداف الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، نشر “معهد أبحاث الأمن القومي” لدى الاحتلال، تقريرا عن تأثيرات الحرب ضد حزب الله، وقال، إنها ستحمل عواقب وتأثيرات واسعة مرجحا اتساع وتحول الحرب إلى حرب متعددة الجبهات، على ما أسماها “المناعة القومية الإسرائيلية”.

وبحسب التقرير، فإن حربا واسعة كهذه؛ يجب أن يؤخذ بالحسبان من يبادر إليها ومدتها ونطاقها الإقليمي والأضرار التي سيتكبدها المستوطنون والهدف منها بالنسبة للاحتلال، وكذلك ما الذي يمكن أن تحققه، وسط توقعات بأن “إزالة تهديد حزب الله” يحتاج إلى حرب طويلة الأمد وذات تبعات كبيرة على الجبهة الداخلية لدى الاحتلال”.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن بحوزة حزب الله ما لا يقل عن 150 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية وذخائر أخرى، إلى جانب مئات الصواريخ الموجهة عن بعد ودقيقة، ومتوسطة وبعيدة المدى، وتغطي الحيز المأهول بالمستوطنين لدى الاحتلال، وآلاف الطائرات المسيرة بأحجام مختلفة.

وذكر التقرير، أن حزب الله يمتلك منظومات سيبرانية متطورة، قادرة على التسبب بعدد كبير من القتلى واستهداف مدمر لأهداف مدنية وعسكرية، بضمنها بنية تحتية “قومية حيوية”.

وهذا يعني، وفقا لمعهد دراسات الأمن القومي، أن الدلالات الاستراتيجية هي أن لدى حزب الله بنية تحتية وقدرات عسكرية تمكنه من خوض حرب طويلة جدا، وعلى ما يبدو لأشهر طويلة، وإلحاق أضرار شديدة بالاحتلال.

ويتوقع أن يطلق حزب الله يوميا آلاف الصواريخ والقذائف ولفترة طويلة لدرجة أنه لن يكون بإمكان الاحتلال اعتراضها كلها، خصوصًا وأنها قد تطلق من إيران والعراق وسورية واليمن، الأمر الذي سيسبب نقصا بصواريخ الاعتراض بأنواعها لدى الاحتلال وهذا خطر عسكري كبير لم يشهد له الاحتلال مثيلا أبدا.

وأوضح، أن الحرب مع حزب الله خاصة بالتزامن مع الجرب على غزة، ستحمل مخاطر كبيرة إلى جانب عقبات متواصلة للانتعاش من أضرار الحرب، في المجال المادي والنفسي.

ووفقا للتقرير، فإن الاحتلال لا يزال موجودا في صدمة جماعية متواصلة وتستهدف مناعته بشدة، ويجري التعبير عن ذلك بالتراجع البارز في مستوى التضامن، الثقة بمؤسسات الدولة، وبضمنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبمستوى التفاؤل والأمل لدى غالية الجمهور.

وذلك وفقا للتقرير يأتي بالتزامن مع “الشروخ الاجتماعية” التي تتعمق، والخلافات السياسية الممزقة والخطاب العام المسموم جراء الحرب على غزة، وشكوك بمدى جهوزية الاحتلال لخوض حرب مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • قلق ورعب إسرائيلي متزايد من حرب على جبهة جديدة 
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات