أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بالنجاح الكبير لأعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة إكسبو دبي، منوهاً بالتنظيم الراقي والمتميز لهذه القمة العالمية وما وفرته دولة الإمارات من التسهيلات والإمكانات لإنجاحها.


وأثنى على المبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في كلمته أمام المؤتمر بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وكذلك استثمار دولة الإمارات 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، والتزامها باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.
وثمّن ملك البحرين هذه المبادرات الرائدة والتي تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي وتعزيز التنمية المستدامة لما فيه خير ومصلحة البشرية جمعاء، مؤكداً أهمية العمل الجماعي الدولي باعتباره السبيل للتغلب على التحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.
وأعرب عن تمنياته بأن يخرج هذا المؤتمر الدولي المهم بنتائج نوعية تمثل دفعاً قوياً للعمل المناخي الدولي بما يصب في مصلحة الجميع.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ملك البحرين الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة

رحبت دولة الإمارات باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، لتسريع تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عبر "إكس"، تطلعها إلى استضافة هذا المؤتمر في الإمارات بالشراكة مع السنغال، معربة عن امتنانها لجميع الدول الأعضاء على دعمهم ومشاركتهم الفاعلة.
وقالت البعثة: "يمكننا تعزيز جهود المجتمع الدولي لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وتسريع العمل في مجال المياه للجميع، فقط من خلال العمل الجماعي".

رحبت دولة الإمارات باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، من أجل تسريع تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

ونتطلع إلى استضافة هذا المؤتمر في دولة الإمارات بالشراكة مع السنغال ????????، كما نعرب عن عميق… https://t.co/BRnzEtWLFf

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • سيلينا غوميز تدخل نادي المليارديرات بثروة قدرها 1.3 مليار دولار
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • «بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • جناح الإمارات يختتم مشاركاته في معرض مصر الدولي للطيران