أفادت مني عوكل مراسلة فضائية القاهرة الإخبارية، بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين بهدم بناية سكنية بحي الصوانة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وأكدت بحسب الإعلام الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت برفقة طواقم بلدية الاحتلال القدس، بناية بحي الصوانة وقامت بوضع ملصقات عليها تخطر بنيتها هدمها، بحجة البناء دون ترخيص، مضيفًا أن البناية تتكون من خمسة طوابق ويقطن في أحدها الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى.

وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، من محاولة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تكريس الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، لتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية.

الخارجية الفلسطينية تحذر من محاولة نتنياهو تكريس الفصل بين الضفة وقطاع غزة، لتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

وحملت "الخارجية" في بيان صحفي اليوم، نقلته فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عن وكالة فلسطين الرسمية، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها الدموي المتواصل ضد شعبنا وجرائم ميليشيات المستعمرين المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين.

وجددت مطالبتها بجهد دولي حقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، ولجم ميليشيات المستعمرين، وفرض عقوبات على عناصر الإرهاب الاستعمارية ومنظماتها ومن يقف خلفها ويدعمها ويوفر لها الحماية ويوزع عليها المزيد من السلاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شرق القدس قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين

أريحا - صفا هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منزلين في قرية الديوك التحتا شمال غربي مدينة أريحا. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال برفقة جرافات ثقيلة اقتحمت الديوك التحتا، وهدمت منزلين قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص. وأوضحت أن قوات الاحتلال سلمت إخطارات بهدم 7 منازل أخرى في المنطقة. ويأتي هذا الهدم، رغم قرار سلطات الاحتلال قبل نحو اسبوعين بتجميد هدم 32 منزلًا في الديوك التحتا. وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى عمليات هدم متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها لصالح التوسع الاستعماري. وبحسب هيئة الجدار والاستيطان، فإن قوات الاحتلال هدمت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قرابة 500 منزل ومنشأة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • في ذكرى “هبة القدس والأقصى”.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس