قال وكيل وزارة النفط الكويتي الشيخ الدكتور نمر الفهد المالك الصباح اليوم، إن «دولة الكويت الآن في المراحل النهائية لتقديم استراتيجيتها منخفضة الكربون 2050 والخطط الكفيلة بوصولها الى الحياد الكربوني 2060».
وأضاف الشيخ نمر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية خلال مشاركته في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ (كوب 28) بدبي، أن "ذلك يأتي تنفيذا لما أعلن عنه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في مؤتمر الأطراف السابق (كوب 27) بمدينة شرم الشيخ المصرية العام الماضي.


وأشار إلى أن دولة الكويت تشارك في اجتماعات الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ منذ انضمامها اليها عام 1994 لإيجاد الحلول الناجحة لمكافحة آثار تغير المناخ.
وأكد أن المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على ما تعانيه دول مجلس التعاون والدول العربية من الآثار السلبية لتغير المناخ موضحا أن العمل المناخي يعد عملا جماعيا ويجب أن تراعى به الظروف الوطنية لكل دولة.
وذكر الشيخ نمر الصباح أن دولة الكويت تولي أهمية قصوى لإدارة ملف تغير المناخ على المستوى الوطني من خلال تشكيل لجنة وطنية عليا للمناخ يترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية وتهدف الى وضع البرامج والخطط الكفيلة للحد من الانبعاثات وتعزيز المرونة في مواجهة آثار تغير المناخ على القطاعات الرئيسية بالدولة.
وأضاف أن "دولة الكويت تعمل على وضع استراتيجيات تنموية منخفضة الكربون في قطاعات النفط والغاز والطاقة والنقل والصناعة واستخدام الأراضي وتعزيز الزراعة تتضمن خارطة طريق لتحقيق نمو اقتصادي مستدام عن طريق مبادئ الاقتصاد الدائري للكربون.
وبين الشيخ نمر الصباح أن دولة الكويت قدمت 14 مشروعا ضمن برنامج آلية التنمية النظيفة تحت بروتوكول (كيوتو) للحد من الانبعاثات الكربونية قائلا إننا «الآن بانتظار إقرار المبادئ التوجيهية للمشاركة بجملة من المشاريع في الآليات السوقية ضمن المادة السادسة من اتفاق باريس للمناخ والتي تهدف الى التخفيف من الانبعاثات ودعم مبادئ التنمية المستدامة».
وشاركت دولة الكويت في انطلاق اعمال المؤتمر يوم الخميس الماضي بوفد ترأسه ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في وقت يضم جناح الكويت العديد من ممثلي الجهات والمؤسسات المعنية بقضايا البيئة والتنمية والمناخ والاستدامة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: تغیر المناخ دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024

اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024 أوضحت وزارة التربية والتعليم الكويتية أن سوف يتم الإعلان عن نتيجة الصف الحادي عشر لعام 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، كما أعلنت أن سوف يتم رفع النتيجة على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، حتى يسهل على جميع الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها من دون بذل مجهود أو ضياع للوقت

 خطوات الاستعلام عن النتيجة بالرقم المدني المتمثلة في الآتي:
اختر واحدة من محركات البحث، وادخل من خلالها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم الإلكترونية بالنقر على هذا الرابط
من خلال الصفحة الأساسية أمامك ثقف قم بالبحث عن قائمة الطلاب، ثم اضغط عليها.
من بين الخيارات المعروضة أمامك اختار نتائج الطلاب.
يليها حدد الصف الدراسي ” الصف الحادي عشر”.
إدخال جميع البيانات المطلوبة منها الرقم المدني الخاص بالطالب، والرقم التسلسلي، مع مراعاة إدخالها في المكان المخصص.
بعد الإنتهاء من كتابة المعلومات، اضغط على كلمة بحث.
تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها
في الوقت الحالي تقوم الجهات المختصة التابعة لوزارة التربية والتعليم، بتصحيح الأوراق.
فمن المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن ظهور النتيجة عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

 

توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024


اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024 حددت الوزارة الكويتية عن توزيع درجات المواد الدراسية للصف العاشر سواء اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وغيرها من المواد الأخرى، فقد جاء التوزيع على النحو التالي:


توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024

 

الدرجة النهائية لامتحان مادة اللغة العربية من 60 درجة.
الدرجة النهائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية من 60 درجة.
أما الدرجة النهائية لامتحان مادة الكيمياء من 60 درجة.
والدرجة النهائية لامتحان مادة الفيزياء من 60 درجة.
الدرجة النهائية لامتحان مادة الرياضيات من 80 درجة.
الدرجة النهائية لامتحان مادة الدراسات الإجتماعية من 40 درجة.
أما الدرجة النهائية لامتحان القرآن الكريم من 20 درجة.
الدرجة النهائية لامتحان مادة التربية الإسلامية من 40 درجة.
الدرجة النهائية لامتحان مادة المعلوماتية من 10 درجات.

 

اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024 وسوف يتم الإعلان عن نتائج الصف العاشربعد أيام قليلة لأن عمليات التصحيح لازالت مستمرة حتى الآن حيث يتم الإشراف عليها من قبل الوزارة للتأكد من أنها تتم على أكمل وجه وسوف يحصل كل طالب على درجاته بالكامل دون أي ظلم لأي منهم وبالتالي يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الرقم المدني أو الرقم التسلسلي بشكل إلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال الرابط الذي اتاحته الوزارة للطلاب من أجل الاستعلام عن النتائج من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مقر المدرسة حيث تسعى الوزارة دائما في التخفيف والتيسير على الطلاب وتوفير الوقت والجهد عليهم من حيث الحصول على النتائج.

مقالات مشابهة

  • اليونسكو: زيادة ميزانية أفريقيا لمشروعات مجابهة آثار تغير المناخ
  • تقديم جمال السلامي رسميا في عمان مدربا جديدا للمنتخب الأردني
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
  • خبير بيئي: الإنسان السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة وحدوث تغير المناخ (فيديو)
  • شاهد: عناصر الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرازيل
  • رئيس سيراليون خلال منتدى أوبك: الدول النامية تواجه صعوبات في أزمة تغير المناخ
  • أسعار النفط تُظهر تغيرًا طفيفًا وسط مخاوف عالمية
  • بسبب موجات الحر.. معلومات تغير المناخ يقدم نصائح للمواطنين «فيديو»
  • اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024
  • وكالة الأنباء الفرنسية: كاباو تفقد ثروتها الزراعية وتتأثر بيئيًا بسبب تغير المناخ