قال المستشار أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت، إن السفارة عملت على اختيار أفضل منطقة من أجل إدلاء المصريين بأصواتهم، وهي منطقة أرض المعارض في الكويت.

وأضاف شلتوت، خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة عملية تصويت المصريين في الخارج في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024، والذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا المقر تم اختياره بعناية؛ لأنه يتوسط الأحياء التي يتواجد بها المصريون، كما أنه سهل الوصول إليه سواء بالمواصلات العامة أو الخاصة، وأيضًا متوفر به ساحات انتظار كبيرة.

وأشار إلى أن عملية التصويت تستغرق 3 دقائق فقط، متابعًا: "لدينا 35 مكتبًا تعمل في نفس اللحظة، وبالتالي الأمور كلها تسير بسهولة ويسر فيما يخص العملية الانتخابية".

ووجّه سفير مصر بالكويت الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كل الدعم الفني والاعتبارات الخاصة بذوي الهمم خصوصًا المكفوفين، وتوفير بطاقة برايل للانتخاب، مؤكدًا أن هذا انعكس على مشاركة المصريين في الكويت في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير مصر في الكويت الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

‎تسريح شرطي تورط في تفتيش أغراض شخصية لـ فتاة بيديه بالكويت

خاص

قررت وزارة الداخلية الكويتية تسريح شرطي تورط بمخالفة نادرة عندما أوقف فتاة على الطريق وفتشها بيديه على غير الشائع والمتبع في اقتصار تفتيش النساء على بنات جنسهنًَّ قبل أن يتركها ويغادر المكان .

ويُشار إلى أن وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف الصباح، قرّر تسريح الشرطي الذي اعترف أمام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بمخالفة إجراءات تفتيش فتاة؛ بحسب صحيفة “الراي”

‎وكانت الحادثة الغريبة وقعت عندما أوقف الشرطي سيارة الفتاة، وأمرها بإبراز هويتها والنزول من سيارتها، ثم فتش أغراضها الشخصية، ولكن الصدمة كانت عندما تابع الشرطي إجراءات التفتيش، وقام بتفتيش الفتاة بشكل ذاتي، قبل أن يتركها ويغادر المكان.

‎وشدد وزير الداخلية، بضرورة احترام كرامة الناس، باعتبارها أمانة من الواجب المحافظة عليها، وأنه سيتم اتخاذ العقوبات اللازمة في حق كل من يخالف أو يتجاوز التعليمات.

مقالات مشابهة

  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • شركة المحترف لفتح الأقفال وفتح الأبواب وخدمات الأثاث بالكويت
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • قرب سفارة الكويت..قتلى وجرحى بعد غارتين إسرائيليتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • ‎تسريح شرطي تورط في تفتيش أغراض شخصية لـ فتاة بيديه بالكويت
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)