أعلن المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تقرر منح مهلة أخيرة لتلقي طلبات التفاوض من (شركات – جمعيات – كيانات – أو غير ذلك) تبدأ من تاريخ الإعلان حتى 31 /12 /2023، على الأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 361  لسنة ٢٠٢٠، بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضي المبينة به ناحية الساحل الشمالي الغربي بقطاعاته ( الأول – الثاني – الثالث )، بإجمالي مساحة ۷۰٧٢٣٤,50 فدان تقريباً، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.


وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أنه يتم تقديم الطلبات بمقر الجهاز بالكيلو 51.5 طريق إسكندرية/مطروح الساحلي، على أن يرفق بالطلبات مستندات الملكية (صورة رسمية من العقود " ملكية ، تخصيص" ـ  شهادة تصرفات عقارية حديثة - كشف تحديد مساحي وإحداثيات معتمد من الهيئة العامة للمساحة المصرية )، وتلتزم " اتحادات الملاك – الأفراد"، بتكوين شركة للتعامل بموجبها.

وأكد نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، أن ذلك يأتي استجابة للطلبات المقدمة من الذين لديهم سند ملكية، أو تخصيص على قطع الأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري المشار إليه، ولم يتمكنوا من التقدم وفقاً للإعلانات السابقة، وإلحاقاً للإعلانات السابق صدورها في هذا الشأن، وإلى محاضر الحصر والتفاوض التي أبرمت مع بعض الكيانات بالساحل الشمالي الغربي.


كما أكد، أنه لن يتم النظر في أي طلبات يتم تقديمها قبل أو بعد المدة المحددة، وكذا كل الحالات التي يثبت وقوع أراضيها داخل مساحات الأراضي التي سبق التفاوض عليها مع الكيانات بالساحل الشمالي الغربي وفقا للإعلانات السابقة، مضيفاً أنه في حالة عدم تقدم (الشركات - الجمعيات – الكيانات - إلخ ...) خلال الفترة المذكورة يحق للهيئة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.


وقال: تُحذر الهيئة من التعامل مع أي فرد أو جهة أخرى على الأراضي المشار إليها، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً، ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات العمرانية قطع الأراضى تخصيص قطع الأراضي الساحل الشمالي

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، وذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

وبدأ الهجان الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

وخلال الجولة رصد المحافظ عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق.

ويناشد الهجان أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

كما تفقد المحافظ عدداً من المناطق بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال.

بالإضافة إلى ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • مصرع وإصابة 37 شخصًا إثر حادث انقلاب أتوبيس بالساحل الشمالي
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • فرق عمل تجوب شوارع القاهرة لتلقي طلبات ترخيص المحال دون رسوم
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • رسميًا.. "طلعت مصطفى" تبدأ البيع في "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي الثلاثاء القادم (فيديو)
  • رسميا.. طلعت مصطفى تبدأ البيع في SouthMED - ساوث ميد بالساحل الشمالي الثلاثاء القادم (فيديو)
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها