شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عسكر يُخاطب المجلس الرئاسي والحكومة أمامكم تحديات وجودية لابد من مواجهتها، عدن الغد خاص وجه وزير حقوق الإنسان السابق الدكتور محمد عسكر رسالة مهمة و عاجل ة إلى .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عسكر يُخاطب المجلس الرئاسي والحكومة: أمامكم تحديات وجودية لابد من مواجهتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عسكر يُخاطب المجلس الرئاسي والحكومة: أمامكم تحديات...
(عدن الغد)خاص:

وجه وزير حقوق الإنسان السابق الدكتور محمد عسكر رسالة مهمة وعاجلة إلى قيادة المجلس الرئاسي، والحكومة الشرعية بشأن ما آلت إليه العملة الوطنية في المرحلة الحالية.

وقال عسكر في تدوينة له على موقع"تويتر" إن الانهيار الاقتصادي الحالي وأحد مؤشراته انهيار سعر صرف الريال في المناطق المحررة، سيفجر حالة غضب شعبي لا تبقي ولا تذر".

وأوضح عسكر أن "حالة الغضب التي ستحدث نتيجةً للانهيار الاقتصادي ستؤثر ولا شك على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين".

وبين عسكر أن "إضعاف أحد طرفي معادلة السلام في اليمن ، اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وتقوية الطرف، اقتصاديا وسياسيا، سيجعل ميزان القوى مختل مما يصعّب السلام، ويسّهل الحرب".

وأردف قائلًا:"مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة أمامهم تحديات وجودية، لابد من مواجهتها  قبل فوات الاوان".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: «الوسطية» منهج رباني لإصلاح أحوال الناس

قال الشيخ هشام محمد المرصفي، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله عز وجل ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم ونبينًا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نهى عن ذلك أيضًا وحث على الترشيد في كثير من احاديثه النبوية الشريفة.

الله عز وجل بين لنا أن الإنسان لابد أن يكون وسطيا

وأضاف «المرصفي »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي ، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الله عز وجل بين لنا أن الإنسان لابد أن يكون وسطيا بين هذا وذلك بأن لا يكون مسرفًا ولا يكون مقترًا ولا يكون مقصرًا على نفسه حين قال ربنا سبحانه وتعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، مشيرًا إلى أن هذه الآية جمعت بين اللباس وبين المأكل والمشرب بمعنى البسوا ما شئتم وارتدوا من الثياب ما شئتم لكن من غير إسراف وكل واشرب ما شئت من غير إسراف ولا مخيلة.

وتابع: « سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في تعليمه للأولاد حث على أهمية الترشيد في استخدام الأشياء»، مؤكدًا انه لابد أن يرى الأبناء القدوة في آبائهم وأمهاتهم في عدم الإسراف والتبذير لكي يتعلموا الإرشاد في الإسراف.

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • واعظ بالأزهر: «الوسطية» منهج رباني لإصلاح أحوال الناس
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر
  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان
  • الاحتلال يحاصر منزلا ببُرقين ويقتحم مخيمي عسكر وبلاطة بنابلس
  • الاحتلال يقتحم مخيمي عسكر وبلاطة شرق نابلس