شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الشيوعي دان توقيف سهى بشارة لاستدعاء سفير اليونان، دان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في بيان، توقيف المناضلة البطلة سهى بشارة في مطار أثينا ومنعها من دخول اليونان، تحت حجّة أنّها تشكّل .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الشيوعي" دان توقيف سهى بشارة: لاستدعاء سفير اليونان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الشيوعي" دان توقيف سهى بشارة: لاستدعاء سفير اليونان

دان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في بيان، "توقيف المناضلة البطلة سهى بشارة في مطار أثينا ومنعها من دخول اليونان، تحت حجّة أنّها تشكّل خطراً على الأمن الوطني لإحدى الدول الأوروبيّة".

واعتبر أن "هذه السابقة الخطيرة تشكّل اعتداءً صارخًا على بطلة وطنية لبنانية ساهمت في تحقيق التحرير والحرية للبنانيين، وأمضت 10 أعوام في الأسر في معتقل الخيام الشهير بممارسات التعذيب اللاإنسانية التي وثقتها منظمات دولية من بينها الصليب الأحمر الدولي. فبدلاً من أن تلجأ الحكومة اليونانية إلى توقيف المسؤولين الصهاينة الذين أنشأوا معتقل الخيام وأشرفوا على تعذيب سهى بشارة وآلاف اللبنانيين، نراها تقوم بملاحقة وتوقيف هؤلاء الأبطال الذين يفخر بهم اللبنانيون وجميع الوطنيين واليساريين والشيوعيين حول العالم".

 ودعا الحزب وزارة الخارجية إلى "المبادرة الفورية لتأمين الدعم السياسي للمناضلة سهى بشارة، واستدعاء السفير اليوناني بشكل فوري واتخّاذ تدابير صارمة، واعتبار التوقيف اعتداءً على سيادة لبنان الوطنية وحرية وأمن مواطنيه".

ودعا "الشيوعيين اليونانيين والقوى الوطنية واليسارية العربية والدولية، إلى إدانة هذا الاعتداء والعمل على مواجهة سياسات اضطهاد المقاومين، بدلاً من محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة الذي قتلوا وعذبوا أبناء شعوبنا العربية، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار حرائق الغابات في اليونان وزيادة 50% عن العام الماضي

استمرت حرائق الغابات في اليونان، حيث تم تسجيل 4 آلاف حريق حتى الآن بمختلف أنحاء البلاد، أي أكثر بواقع 50% من العدد الذي تم تسجيله العام الماضي.
وأوضح وزير الحماية المدنية اليوناني "فاسيليس كيكيلياس" اليوم الأربعاء، أن 5 آلاف شخص يعملون في الحماية المدنية ساهموا في تعزيز جهود الإطفاء، مبينًا أن الحريق المدمر الذي اشتعل في منطقة "فارنافاس" في شمال آتيكا، في وقت سابق من الشهر الجاري، لم يتم إخماده لأن الظروف كانت غير قابلة للتغلب عليه، ومشيرًا إلى أن رياحًا قوية تهب في المنطقة.
أخبار متعلقة حرائق الغابات لا تزال تمثل مصدر قلق في اليونانكوريا الشمالية تقول إنها اختبرت قاذفة صواريخ محسنة

مقالات مشابهة

  • استمرار حرائق الغابات في اليونان
  • استمرار حرائق الغابات في اليونان وزيادة 50% عن العام الماضي
  • مفاجأة.. نجم الأهلي السابق يطلب تمثيل منتخب اليونان
  • الشيوعي: مباحثات جنيف فشلت بكل المقاييس في الوصول لهدفها الرئيسي
  • الكتائب: بعد انكشاف النيات لا بد من وقف العمليات العسكرية
  • الراعي استقبل سفير النمسا مودعا
  • اليونان: عدد الحرائق زاد بنسبة 50% عن الصيف الماضي
  • بري تابع الاوضاع العامة والمستجدات مع سفير هولندا ووزير الدفاع
  • اليونان تكافح حرائق الغابات
  • الإظهار والإخفاء فيما يتعلق بحركة حماس من أخبار