أشاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بالنجاح الكبير لأعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي، منوهاً بالتنظيم الراقي والمتميز لهذه القمة العالمية وما وفرته دولة الإمارات من جميع التسهيلات والإمكانات لإنجاحها.

وأثنى جلالته في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على المبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في كلمته أمام المؤتمر بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وكذلك استثمار دولة الإمارات 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، والتزامها باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي رئيس حكومة إقليم كردستان العراق على هامش «COP28» في استطلاع رأي لـ "تريندز": التغير المناخي يشكل خطراً أساسياً على 62.5% من العرب مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وثمن جلالته، هذه المبادرات الرائدة والتي تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي وتعزيز التنمية المستدامة لما فيه خير ومصلحة البشرية جمعاء، مؤكداً جلالته أهمية العمل الجماعي الدولي باعتباره السبيل للتغلب على التحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.

وأعرب جلالة ملك البحرين عن تمنياته بأن يخرج هذا المؤتمر الدولي الهام بنتائج نوعية تمثل دفعاً قوياً للعمل المناخي الدولي، بما يصب في مصلحة الجميع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات تغير المناخ دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها

دبي: «الخليج»
احتفت «بيت الخير» باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر من كل عام، بالتعاون مع «أبيلا وشركاه» التي قدّمت كعكة للجمعية، تقديراً لمساهماتها الإنسانية داخل الدولة.
وعبّر عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، عن اعتزازه بريادة دولة الإمارات في مجالات العمل الخيري، وقال: يعتبر هذا اليوم مناسبة تعكس نجاح الإمارات في تعميق مفهوم العمل الخيري وتحويله إلى سمة مجتمعية وقاعدة أخلاقية راسخة مستفيدة من الإرث الأخلاقي والنهج الذي وضعه الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي دعم وشجع الأعمال الخيرية والإنسانية وأسهم في ترسيخها كجزء أساسي من الهوية الوطنية.
وأضاف، أنه تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتمديد مبادرة «عام الاستدامة» لتشمل عام 2024، يبرز اليوم الدولي للعمل الخيري كمناسبة تعكس التوجه الإنساني لدولة الإمارات واهتمامها الدائم بتحقيق التقدم والرفاهية للجميع، بما ينسجم مع رؤيتها ورسالتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • صحيفة إسرائيلية تحتفي بابن زايد.. أقوى زعيم عربي يحارب الإسلاميين
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • «بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها
  • جناح الإمارات يختتم مشاركاته في معرض مصر الدولي للطيران
  • طحنون بن زايد: مشروع براكة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة