قال محمد الشريف، سفير مصر في مالاوي، إنّ الهيئة العامة للانتخابات بذلت جهودا كبيرة كانت سببا في التغلب على العقبات الفنية الخارجة عن إرداتنا، في البنية التحتية التقنية بمالاوي.

ووجّه الشريف، خلال كلمته في مؤتمر للهيئة الوطنية للانتخابات تنقله قناة إكسترا نيوز، تحية لأبناء الجالية المصرية الذين تكبّدوا مشقة السفر البري لساعات طويلة، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية المصريين بالخارج انتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية


أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الايرانية، قبل قليل، عن الانتهاء من عملية فرز الأصوات، في مختلف مراكز الاقتراع في إيران، حيث جاءت النتائج الأولية وفقا لما تم الإعلان عنه، لحدود اللحظة.

-مسعود بزشكيان: 2.904.227
-سعيد جليلي: 2.815.566
عدد الأصوات المفروزة: 5.819.911

وأكّدت وزارة الداخلية الإيرانية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الحالية، قد تجاوزت 50 في المئة.

انتهت مدة الاقتراع في انتخابات الرئاسة الإيرانية، بدورتها الرابعة عشرة، قبل قليل، بعدما تم تمديدها لثلاث مرات، وبدء عملية فرز الأصوات؛ وذلك وفقا لتصريحات محسن إسلامي، وهو المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وقال إسلامي، في مؤتمر صحفي؛ إن "عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء عملية التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع، وذلك في المراكز التي لا يوجد فيها ناخبون، موضحا أنه سوف يتم السماح للناخبين الموجودين داخل مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم"؛ مبرزا أنه "سوف يتم الإعلان عن النتائج تدريجيا".

ويشار إلى أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الـ14، قد انطلقت في الساعة 8 صباحا، الخميس، وينصّ القانون على استمرار الاقتراع حتى الساعة 18، غير أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت عن تمديد مدة الاقتراع حتى الساعة 24 مساء. 

وتمّت الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية، في يوم الجمعة 5 تموز/ يوليوز بين كل من المرشحين: سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.


إلى ذلك، توجّه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان، والمحافظ سعيد جليلي؛ من أجل خلافة الرئيس إبراهيم رئيسي، الذي قضى في حادث مروحية في أيار/ مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الـ 14، قد انطلقت خلال الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران. وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة مدة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس