الأسبوع:
2024-10-03@10:54:03 GMT

نتنياهو: الحرب على غزة ستستمر حتى تحقق كامل أهدافها

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

نتنياهو: الحرب على غزة ستستمر حتى تحقق كامل أهدافها

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن الحرب على غزة ستستمر حتى تحقق كامل أهدافها.

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وقد سمحت الهدنة -التي استمرت 7 أيام- بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة مدينة غزة قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة أخبار غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة هدنة غزة عدوان على غزة حرب غزة 2023 غزة لحظة بلحظة

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446

أعلنت دار الإفتاء، نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني لعام 1446 هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء 29 من شهر ربيع الأول، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

استطلاع هلال شهر ربيع الثاني

وأكدت دار الإفتاء أنه لم يتحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلالِ شهر ربيع الثاني لعام 1446هجريا.

نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني

وأعلنت دار الإفتاء، أن غدا الخميس المتمم لشهر ربيع الأول وغرة شهر ربيع الثاني 1446 يوم الجمعة 4 أكتوبر2024.

دعاء رؤية الهلال

وعن دعاء رؤية الهلال سواء في شهر ربيع الثاني أو أي شهر عربي، أوضحت دار الإفتاء أنّ النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول إِذا رأى الهِلالَ: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه، وفي رواية أخرى «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

مقالات مشابهة

  • حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان