ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، أن المكتب المسؤول عن تشغيل القمر الصناعي العسكري التجسسي الكوري الشمالي «بدأ مهمته»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

ونجحت كوريا الشمالية في وضع القمر الصناعي التجسسي «ماليجيونج-1» في مداره في 21 نوفمبر الماضي، بعد محاولتين فاشلتين.

وقالت كوريا الشمالية، إن عملية «التوجيه الدقيق» للقمر الصناعي جارية، وإنه سيبدأ مهمته الرسمية في الأول من ديسمبر.

وذكرت الوكالة أن «مكتب عمليات القمر الصناعي الاستطلاعي، في مركز التحكم العام في بيونج يانج التابع للإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي (ناتا)، بدأ تنفيذ مهمته في الثاني من ديسمبر»، وأضافت أن المكتب سوف يقوم بمهامه كمنظمة استخباراتية عسكرية مستقلة.

وأضافت «بيونج يانج» أن المعلومات التي سيتم الحصول عليها من خلال المهمة، سيتم إبلاغها إلى «الإدارة التنفيذية الدائمة ذات الصلة، التابعة للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري، وسيتم تقديمها إلى الوحدات الرئيسية التي تعتبر وحدات ردع الحرب بالدولة، ومكتب الاستطلاع العام التابع للجيش الشعبي الكوري».

كما نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن وزارة الدفاع في البلاد قولها إنها تعرب عن «توقعاتها بأن يتخذ الردع الحربي لكوريا الشمالية في وضع عسكري أكثر كمالًا».

وفي 21 نوفمبر الماضي، أطلقت كوريا الشمالية القمر الصناعي «ماليجيونج-1» وهو نوع جديد من صاروخ «تشوليما-1» من موقع الإطلاق في دونج تشانج-ري، على الساحل الغربي للبلاد، ليمثل المحاولة الثالثة لكوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي هذا العام، بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس الماضيين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمر صناعي كوريا الشمالية القمر الصناعي العسكري القاهرة الإخبارية کوریا الشمالیة القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

6 شركات أسمنت تنضم لبرنامج تنافسية القطاع الصناعي

البلاد ــ الرياض

أعلنت 6 شركات سعودية في مجال الأسمنت عن انضمامها لبرنامج “تنافسية القطاع الصناعي”، الذي أطلقته وزارة الصناعة والثروة المعدنية؛ بهدف تشجيع التحول المستدام في القطاع، وتعزيز استدامة مدخلات الصناعة، وتمكين القطاع الصناعي من الحصول على الممكنات اللازمة لتحسين تكاليف الإنتاج.

وانضمنت كل من (أسمنت الرياض، وأسمنت السعودية، وينبع، والقصيم، وأم القرى، والجنوبية) إلى البرنامج، مؤكدة أهميته في توفير حلولٍ فورية وتطويرية وتمكينية، تركز على التحول إلى مصادر الطاقة الأمثل، ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، وزيادة الوعي لتبني أفضل الممارسات والتدابير الممكنة لتعزيز تنافسية المنشآت على المدى الطويل.

وأكدت الشركات، أن البرنامج يتضمن تقديم عدد من الحلول الفورية والتطويرية، التي تهدف إلى تعزيز تنافسية المنشآت الصناعية القائمة بالمملكة، حيث يسهم البرنامج في تمكين القطاع الصناعي من الحصول على الممكنات اللازمة لتحسين تكاليف الانتاج.
ويهدف برنامج “تنافسية القطاع الصناعي” الذي تُشرف عليه وزارة الصناعة والثروة المعدنية؛ إلى تطوير القدرات التنافسية للقطاع الصناعي السعودي، وتحسين جودة المنتجات الصناعية، وتعزيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي، من خلال توفير الدعم الفني والمالي للشركات الصناعية، وتطبيق معايير الجودة العالمية، وتشجيع البحث والتطوير.

مقالات مشابهة

  • “لمواجهة روسيا والصين”.. البنتاغون يعتزم إطلاق مئات الأقمار الصناعية في الفضاء
  • 6 شركات أسمنت تنضم لبرنامج تنافسية القطاع الصناعي
  • مراجعة التصميم النهائي للقمر الصناعي العربي 813
  • منتدى الأعمال السعودي الكوري يبحث في سيئول تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • زعيم كوريا الشمالية يوبّخ المسؤولين على تقصيرهم في مواجهة الطبيعة
  • إيران تستعد لإطلاق 8 أقمار صناعية بحلول نهاية العام
  • كوريا الشمالية تبحث عن أدوية لعلاج السمنة لدى الرئيس كيم جونغ أون
  • ما بعد ناسا.. هل تصبح الصين عملاق الفضاء القادم؟
  • بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين
  • الرئيس الكوري الشمالي يقود عمليات الإغاثة بنفسه لنجدة المنكوبين من الفيضانات.. صور