شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن لقاء سري بين نتنياهو ومبعوث بايدن وإعلام عبري يكشف ما ناقشوه، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن لقاء غير معلن جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعاموشس هوكشتاين، مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي جو .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لقاء سري بين نتنياهو ومبعوث بايدن.

. وإعلام عبري يكشف ما ناقشوه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لقاء سري بين نتنياهو ومبعوث بايدن.. وإعلام عبري يكشف...

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن لقاء غير معلن جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعاموشس هوكشتاين، مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة.

وأوضحت القناة 12 العبرية، مساء الثلاثاء، أن اللقاء ركز على تطورات ملف التطبيع الإسرائيلي السعودي، والذي تبذل فيه واشنطن جهودا متصاعدة، لا سيما مع طلبات أمنية ونووية من السعودية تتحفظ عليها واشنطن وترفضها تل أبيب.

كما ناقش المسؤولان تطورات تصاعد التوتر بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، مع تفاقم واقعة نصب الحزب خيام لعناصره في منطقة تزعم إسرائيل أنها تابعة لها بمزارع شبعا وتلال كفر شوبا.

وفي 10 يوليو/تموز الجاري، قالت قناة عبرية إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مبادرة لإنهاء الأزمة المتعلقة بالخيم التي نصبها "حزب الله".

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، في تقرير لها، أن المقترح الأمريكي يشمل إقدام "حزب الله" على تفكيك "الخيمة العسكرية"، مقابل توقف سلطات الاحتلال عن بناء سياج حدودي وعائق أمني في محاذاة قرية الغجر الحدودية، والذي يقع جزء منه في الجانب اللبناني.

وأشارت القناة أيضا إلى أن زيارة المبعوث الخاص للرئيس بايدن إلى تل أبيب تأتي في ظل توتر العلاقات بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو، خاصة فيما يتعلق بملف الإصلاحات القضائية التي يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو تمريرها، والتي ستعمل على تقويض أركان القضاء في إسرائيل.

كما يأتي اللقاء بعد ساعات من اضطرابات عمت دولة الاحتلال، إثر قطع طرقات واشتباكات بين متظاهرين إسرائيليين وقوات الأمن، خلال فعاليات ما عرف بـ يوم "التشويش" أو "الشلل الوطني"، احتجاجا على التعديلات القضائية.

يشار إلى أن إسرائيل قد وجهت، قبل يومين، رسالة تهديد إلى "حزب الله" اللبناني، بشأن الخيام المقامة على الحدود مع إسرائيل، عبر الأمم المتحدة، حيث هدددت الحزب بأنها ستزيل الخيام التي أقامها، "حتى لو استدعى ذلك اندلاع جولة قتال تستمر لأيام"، وفقا لما نقله إعلام عبري.

وقبل أيام، وجّه "حزب الله" تحذيرا إلى إسرائيل، من أي خطأ يمكن أن يحصل نتيجة حسابات خاطئة، بينما قال موقع إسرائيلي، إن "لواء النخبة الإسرائيلي "جولاني" أجرى في الآونة الأخيرة تدريبات على سيناريو مواجهة الحزب "لدى توغله داخل الأراضي الإسرائيلية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: نتنياهو يرغب بتوسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان

كشف إعلام عبري، السبت، عن رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة الـ"13" العبرية بأن نتنياهو، صرح بذلك خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.

وقال نتنياهو، وفق القناة، إن إسرائيل بـ"صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".


مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • إعلام عبري: نتنياهو يرغب بتوسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • إعلام عبري:  نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله