مصراوي

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، استشهاد أكثر من 700 بالقطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف المدير العام للمكتب الإعلامي، أن أكثر من مليون ونصف مليون نازح في قطاع غزة، موضحا أنه لم يعد هناك مكان آمنا في قطاع غزة والاحتلال يرتكب المجازر بكل أنحائه.

من جانبه قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقمنا لم تسلم من قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وأضاف المتحدث، أن هناك عجز واضح وكبير جدا في إمكاناتنا وآلياتنا، مناشدا بضرورة إدخال طواقم وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني بغزة.

وتابع: لا يمكننا التعامل مع الجثامين تحت الأنقاض في غزة وشمال القطاع، موضحا أن آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم.

وتشن إسرائيل الأحد قصفها لقطاع غزة لليوم الثالث على التوالي عقب انتهاء الهدنة مع حماس، فيما قرر رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إعادة فريق جهاز الاستخبارات (الموساد) من قطر بعد بلوغ المفاوضات مع الحركة "طريقا مسدودا".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة غزة الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية

أكد جيش الاحتلال إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية بجروح متفاوتة، ونشر الجيش صورة الجنديين القتيلين في معارك غزة.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن إسرائيل مستعدة لتقصير العملية في رفح من أجل التوصل إلى اتفاق في الشمال يشمل أيضاً إعادة إعمار جنوب لبنان وإبعاد حزب الله .

مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام

مقتل جنديين من لواء المظليين الكتيبة 890 خلال معارك الشجاعية، وتواصل القسام تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم .

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بالإضافة إلى القتيلين، تم الإعلان عن إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة.


الانتقال للمرحلة "ج" 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت تقديرات إسرائيلية بأن الانتقال للمرحلة "ج" في قطاع غزة قد يمنع حربا في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل الرهائن.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك تقديرات قد تشير إلى منع حرب في الشمال الإسرائيلي أمام "حزب الله" في حال الانتقال إلى للمرحلة "ج" داخل قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على مجريات صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين "حماس" وإسرائيل، أن الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بتلك الصفقة، موضحة أن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على حركة حماس بهدف سرعة الحصول على رد إيجابي من رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.


 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • غزة.. استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: لا نستطيع التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية