شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الخارجية السودانية ترفض مقترحاً لنشر قوات حفظ سلام، أعلنت الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، رفض مقترح الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا إيغاد بنشر قوات حفظ سلام في السودان، بعد نحو .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية السودانية ترفض مقترحاً لنشر قوات حفظ سلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية السودانية ترفض مقترحاً لنشر قوات حفظ سلام

أعلنت الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، رفض مقترح الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد) بنشر قوات حفظ سلام في السودان، بعد نحو ثلاثة أشهر من اندلاع مواجهات دامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ورفضت وزارة الخارجية السودانية اليوم الثلاثاء اقتراح قمة “إيغاد” النظر في نشر قوات حفظ سلام لحماية المدنيين، لتحطم بذلك آمالاً مبدئية في أن يساعد التجمع الإقليمي جهود إنهاء الحرب. وتقول الأمم المتحدة إن الصراع العنيف على السلطة الدائر منذ 15 أبريل (نيسان) بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أودى بحياة أكثر من ألف مدني وأدى إلى نزوح 2.9 مليون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا حنان نعيم أمين جرار، أن القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان،  تعمل على نشر قيم العدالة والتسامح، ودعم المسلمين في جميع العالم، منوهة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ فهي الحصن والسند الذي نعتمد عليه في دعم القضية الفلسطينية.

اليوم.. مؤتمر لوزير الإسكان لشرح خطة الطروحات الجاري تنفيذها

جاء ذلك في تصريح صحفي لها خلال مشاركتها في مراسم حفل الاستقبال الذي اقامته السفارة السعودية لإمام الحرم المكي الدكتور ياسر الدوسري مساء  أمس ، تزامنا مع  الزيارة الرسمية لجمهورية جنوب أفريقيا  التي تنظمها الملحقية الدينية بسفارة المملكة بجنوب أفريقيا التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وبينت " حنان  جرار " أن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور ياسر الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا تعبر عن القيم السامية التي تسعى المملكة العربية السعودية لنشرها وللتعريف بالدين الإسلامي، دين السماحة، والوسطية والإعتدال، والتسامح، وقبول الآخر وجميع هذه القيم يجب أن يتعرف عليها العالم ليعرفوا عن الدين الإسلامي أكثر .

كما أوضحت سفيرة دولة فلسطين في ختام تصريحها أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس المسلمين الموجودين هنا والذين يشكلون جزء مهم من النسيج الاجتماعي في جمهورية جنوب إفريقيا، مضيفة أن الحضور يوم أمس الجمعة في المسجد فاق 30 ألف وهو رسالة للعالم بأن الدين الإسلامي لا يزال حاضرا وقوياً، وينشر رسالة محبة وتسامح بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الانترنيت بشكل غير مسبوق
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح
  • وزير الدولة الصومالي للشؤون الخارجية: نتمنى أن تنتصر الحكومة السودانية الشرعية على المليشيات المسلحة
  • وزير الخارجية الصومالي: على القوات الإثيوبية مغادرة أراضينا بنهاية تفويضها هذا العام ضمن قوات حفظ السلام الإفريقية
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس