أغلقت السلطات في مدينة تازة مصحتين منهما مصحة ابن سينا الجديدة التي دشنت مؤخرا.
وجرى اعتقال مالكي المصحة بعد تورطهم في التواطؤ لشراء تجهيزات عمومية على أساس أنها متلاشية.
وجرى الحديث عن بيع سكانير ب800 مليون، وتورط مصحات داخل المدينة وخارجها في عملية بيع معدات طبية حديثة على أساس أنها متلاشية.

مصادر كشفت أن الجشع وصل حد بيع أسرة ووسادات المستشفي العمومي للمصحات.


وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس اعتقلت 11شخصا بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
ومن هؤلاء مدير وموظفون بمستشفى عمومي وثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بتازة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وخيانة الأمانة واختلاس أموال عمومية والارتشاء.
المعطيات الأولية المتوفرة حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تشير إلى اشتباه تورط الأشخاص الموقوفين في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.
ويشتبه في تورط المعنيين بالأمر في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المصحات الخاصة.
ومكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

كلمات دلالية اعتقال تازة شبكة مصحات مصحة ابن سينا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتقال تازة شبكة مصحات

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف الطبي على ١٣٧٠ مُواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة تمثلت في: (عيادتي الباطنة ٣٧٩، عيادة الأطفال ٢٥٩، الجراحة ١٥٦، النساء ٦٩، تنظيم الأسرة ٣٥، الأسنان ١١١، العظام ٢٢٠، الرمد ١٤١).

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية بالفيوم
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال