تنتهي اليوم عملية التصويت للناخبين المصريين بالخارج، على أن تبدأ عملية التصويت في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر الجاري، وتفتح اللجان أبوابها من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.

وتعرض «الأسبوع» طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي، خلال هذا التقرير.

كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

يمكنك الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يتيح معرفة مقر لجنة التصويت في انتخابات الرئاسة، سواء كنت ستقوم بالاقتراع في داخل الجمهورية أو خارجها، باتباع الخطوات التالية:

ـ الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــا.

ـ الضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابي.

ـ قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك.

ـ انقر على أيقونة الاستعلام.

الانتخابات الرئاسية 2024الفئات الممنوعة من التصويت في الانتخابات الرئاسية:

- مَن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه جريمة التهرب من أداء الضريبة أو لارتكابه الجريمة المنصوص عليها في المادة 132 من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

- المحجور عليهم وذلك خلال مدة الحجر.

- المصاب باضطراب نفسي أو عقلي وذلك خلال مدة احتجازه الإلزامي بإحدى منشآت الصحة النفسية.

- مَن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 344 لسنة 1952 بشأن إفساد الحياة السياسية، لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها في الباب الرابع من الكتاب الثاني بشأن اختلاس المال العام والعدوان عليه والغدر أو في الباب الرابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات بشأن هتك العرض وإفساد الأخلاق.

- المحكوم عليه بحكم نهائي في جناية.

- مَن صدر ضده حكم نهائي بمعاقبته بعقوبة سالبة للحرية لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص علهيا في الفصل السابع من قانون إنشاء الهيئة.

- مَن صدر ضده حكم نهائي بمعاقبته بعقوبة الحبس.

- مَن صدر ضده حكم نهائي بفصله أو بتأييد قرار فصله، من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام لارتكابه جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة.

- مَن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه إحدى جرائم التفالس بالتدليس أو بالتقصير، لارتكابه جريمة سرقة أو إخفاء أشياء مسروقة أو نصب أو خيانة أمانة أو رشوة أوة تزوير أو استعمال أوراق مزورة أو شهادة زور أو إغراء شهود أو جريمة للتخلص من الخدمة العسكرية والوطنية.

اقرأ أيضاًانتخابات الرئاسة 2024.. الهيئة الوطنية تعلن بدء التصويت في 104 لجان بالخارج

بالزي الفرعوني وأعلام مصر.. توافد المصريين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة «صور»

رئيس صحة الشيوخ: إقبال المصريين بالخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة تأكيد على دعمهم للدولة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي م ن صدر ضده حکم نهائی انتخابات الرئاسة لارتکابه إحدى الاستعلام عن التصویت فی

إقرأ أيضاً:

عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

تزايدت محركات البحث جوجل من قبل المستفيدين من تكافل وكرامة 2024 أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية، وذلك للتعرف على تفاصيل وخطوات رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة عبر الدخول على الموقع الرسمي والإلكتروني لـ وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي.

استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

ونقدم في السطور التالية كل ما تود أن تطلع عليه وتعرفه من تفاصيل وخطوات الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2024 برابط مباشر من وزارة التضامن.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامةادخل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.اكتب الرقم القومي الخاص بك.اضغط على كلمة استعلام.

سيظهر للمستفيد من تكافل وكرامة كل التفاصيل الخاصة ببياناته، ويمكنك المتابعة من أجل تقديم الشكوى.

ما هي شروط الحصول على تكافل وكرامة؟يشترط عدم امتلاك المستفيد عقارًا بخلاف السكن.يشترط عدم امتلاك المستفيد محلا تجاريا أو أكثر "مسجلا كان أو غير مسجلا".يشترط عدم امتلاك المستفيد مواشٍ للتجارة "3 فأكثر".يشترط عدم عمل المستفيد بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي. ما الأوراق المطلوبة لـ تكافل وكرامة؟صور بطاقة الرقم القومى.صور قسيمة الزواج أو الطلاق.صور شهادة ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه.صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا.كود كشف إعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن وذوي الإعاقة.صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل. ماذا تعرف عن تكافل وكرامة؟

ويعد تكافل وكرامة هو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي والتى تجسدت في دعم من ليس له دخل أو عائل يكفله أو وظيفة تدر له دخلا في الدولة.

كما نجحت الدولة من خلال برنامج تكافل وكرامة في تقديم الدعم للآلاف المستحقين، سواء من المطلقات أو الأرامل أو أصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وغيرهم من المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024 «تفاصيل»
  • بالرقم القومي.. طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان 16
  • كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي: دليل خطوات وزارة الإسكان
  • الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية
  • احذر الغرامة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 إلكترونيا
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي