صدى البلد:
2024-07-08@14:58:45 GMT

تعليم شمال سيناء يحتفل باليوم العالمي للمعاق

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT


احتفلت محافظة شمال سيناء باليوم العالمي للمعاق، حيث نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم الاحتفال في مجمع التربية الخاصة بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وبحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم وعزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

 


أكد المحافظ على أهمية رعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى اهتمام المحافظة بتلبية احتياجاتهم وتسهيل مشاركتهم في مختلف الأنشطة والفعاليات.

التزام الحكومة:


أشار المحافظ، إلي صدور عدد من القرارات الحكومية لتسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة تعكس التزام الحكومة بتوفير الفرص والموارد الضرورية لتمكينهم، حيث تهدف هذه القرارات إلى تحقيق المساواة في الفرص والوصول إلى الخدمات والتعليم والعمل دون أي تمييز.


ولفت المحافظ، إلي أنه يأتي اليوم العالمي للمعاقين كفرصة لرفع الوعي حول قضاياهم وتسليط الضوء على حقوقهم واحتياجاتهم، اذ يهدف هذا اليوم إلى تشجيع التضامن والتفاهم، وتعزيز الإجراءات والسياسات التي تساعد في إدماجهم بشكل أفضل في المجتمعات.
 

وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية لطلبة مجمع مدارس التربية الخاصة، بجانب وقفة تضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حمل خلالها المشاركون اعلام مصر وفلسطين وارتدوا الكوفية الفلسطينية.

الشخصية المؤثرة عالميا.. شمال سيناء تستقبل الشاب القطري غانم المفتاح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء اليوم الاحتفال الإعاقة تعليم التربیة الخاصة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مجاور: سأعمل علي عدة ملفات في شمال سيناء من بينها الاقتصاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، بمديري إدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في قاعة المؤتمرات بالديوان العام بالعريش، في حضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفي.

ووجه المحافظ جميع العاملين بشمال سيناء وخاصة العاملين بالديوان العام ببذل قصاري جهدهم في تقديم الخدمات للمواطنين وفي انجاز الملفات الموكلة اليهم والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل المشكلات. 

وأشار المحافظ أنه سيعمل علي عدة ملفات من بينها الملف الاقتصادي والذي يعد أهم الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا علي أهمية التوازن ما بين الاقتصاد والامن وترتيب الأولويات.

وفي أول لقاء صحفي مع محافظ شمال سيناء الدكتور لواء خالد مجاور طمأن الدكتور لواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء اهالي سيناء على انهم أولى اهتمامته خلال اول مؤتمر صحفي بالعريش وقال المحافظ خلال المؤتمر ان التعامل سيكون مرن دون اي تجاوز في القانون وانه ليس غريبا على أهل سيناء ويعلم تماما مدي تعاونهم واخلاصهم الصادق واستعرض المحافظ جزء من تكوينه العلمي بحصولة على درجتين من الدكتوراة بجامعة القاهرة والاخري باحدي جامعات واشنطن المعروفة واكد ان التعامل بالعلم والمعرفة والفكر هو اسلوب ونمط حياه متكامل ويحقق التقدم في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش
  • مجاور: سأعمل علي عدة ملفات في شمال سيناء من بينها الاقتصاد
  • محافظ شمال سيناء: تلبية مطالب المواطنين على رأس أولوياتي
  • محافظة شمال سيناء تكرم المحافظ السابق لجهوده خلال 6 سنوات
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها