نظمت كليات جامعة الإسكندرية، عدة ندوات توعوية تحت شعار «إنزل.. .شارك.. كن إيجابى» بهدف توعية الطلاب نحو الاستحقاق الرئاسي القادم، وتفعيل دورهم وترسيخ مفهوم المشاركة لديهم، وإعدادهم لتحمل المسئولية وبناء المستقبل في ظل الظروف والمتغيرات المحلية والدولية الحالية.

شارك في الندوات عمداء الكليات ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكل الكليات، كما شارك فيها عدد كبير من الطلاب، الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالندوات، وطرحوا العديد من الأسئلة حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

بدأت الندوات بشرح أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بأعتبارها حقًا وواجبًا على كل مواطن مصري، حيث أن المشاركة في الانتخابات هي أحد الركائز الأساسية للديمقراطية، وهي تعبير عن إرادة الشعب، وضمانًا لاختيار رئيس يمثل تطلعات الشعب ويلبي احتياجاته.

كما تم التأكيد على أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي فرصة حقيقية للطلاب للتعبير عن آرائهم، واختيار المرشح الذي يعتقدون أنه الأنسب لقيادة البلاد، وبناء مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة.

وقدم المتحدثون في الندوات نصائح للطلاب حول كيفية اختيار المرشح المناسب، وذلك من خلال دراسة البرامج الانتخابية للمرشحين، ومعرفة مواقفهم من القضايا المهمة التي تشغل بال الشعب المصري، كما تم التأكيد على أهمية الإدلاء بصوتك في الانتخابات، حتى لو كنت لا تتفق مع أي من المرشحين، فصوتك هو صوتك، وأنت المسؤول عنه.

كما حثت الندوات الطلاب على ممارسة الأنشطة التي من خلالها يمكنهم التعبير عن آرائهم، والمشاركة في تشكيل القرارات التي تؤثر على حياتهم، وذلك من خلال الانضمام إلى الجمعيات الطلابية، أو المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، أو حتى من خلال طرح آرائهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

تأتي هذه الندوات في إطار حرص جامعة الإسكندرية على المشاركة في العملية الديمقراطية، وتعزيز مفهوم المشاركة لدى الطلاب، وإعدادهم لتحمل المسئولية وبناء المستقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الإسكندرية الانتخابات الرئاسية محافظة الإسكندرية المشارکة فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة