الوطن:
2024-10-05@14:09:25 GMT

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024.. في 5 خطوات

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024.. في 5 خطوات

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم بوابة مركز المعلومات، إذ يستطيع طلاب الصف الثالث الإعدادي تسجيل الاستمارة للتقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024، في 5 خطوات.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وترصد «الوطن» خلال السطور التالية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 في 5 خطوات من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وهي كالتالي:- 

- الدخول علىالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم «بوابة مركز المعلومات».

- الضغط على رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024.

- إدخال البريد الموحد الخاص بالطالب.

- إدخال البيانات الخاصة بالطالب ورفع صورة واضحة.

- طباعة استمارة الشهادة الإعدادية بالألوان ثم يقدمها الطالب للمدرسة.

الأوراق المطلوبة لاستمارة الشهادة الإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024: 

- 5 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6 عليها اسم الطالب.

- أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي من مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- أصل رسوم الامتحان تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- أصل شهادة الميلاد للطالب. 

- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر مكتوب عليها رقم التليفون.

- استمارة التقدم الإلكترونية وتطبع من الموقع الإلكتروني بعد التأكد من صحة البيانات الموجودة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استمارة الشهادة الإعدادية 2024 استمارة الشهادة الإعدادية التعليم وزارة التربية والتعليم تسجیل استمارة الشهادة الإعدادیة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل في المدارس. 

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي. 

مطالبات بإلغاء التقييمات الأسبوعية 

وطالب عدد من أولياء الأمور بإلغاء التقييمات الأسبوعية من صفوف النقل في المدارس لأنها تضيع الوقت وتثقل المهام على الطلاب، كما أنها تخضع الطالب لاستغلال المعلم. 

وبحسب خبراء التربية، فإن التقييمات الأسبوعية غير مجدية في الأوضاع الحالية للتعليم في مصر، وعلى الرغم من وجود منافع لها إلا أن أضرارها أكبر في ظل الوقت الزمني المحدود للعام الدراسي. 

رأي خبراء التربية في التقييمات الأسبوعية 

وأكد الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، ضرورة إلغاء التقييمات الأسبوعية في صفوف النقل بالمدارس. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن الأصل في العملية التربوية هو التعليم أولا ثم يأتي بعد ذلك التقييم، بل أن استخدام التقييم في تلك العملية يكون بغرض التعليم، ومن ثم لا بد من إتاحة الوقت الكافي في عمليات التدريس لشرح الدروس للطلاب وليس تقييمهم، وخاصة فى ضوء كثرة ما هو مطلوب من المعلم في الحصة الواحدة. 

ونبه الخبير التربوي بأنه لا بد من تقليل مرات تقييم الطلاب في المدارس؛ لتشمل فقط الواجبات اليومية؛ لأنها تمثل نوعا من التقييم اليومي والتقييم الشهرى. 

وذكر أن إلغاء التقييمات الأسبوعية يعطي وزن نسبي أكبر لعملية التعلم على حساب عملية التقييم.

ومن الناحية النفسية، قال الخبير التربوي إنه قد يستغرق فهم الطالب لدرس أو ربطه للمعلومات المتضمنة في اكثر من درس فترة زمنية أكثر من أسبوع(حتى  تنضج في ذهنه) ومن ثم فأن التقييم الاسبوعي قد يأتي في وقت لم يستوعب فيه الطالب المعلومات بشكل كاف. 

ونوه الخبير التربوي بأن إلغاء التقييمات الأسبوعية تخفف الضغوط النفسية والدراسية على الطالب والمعلم نتيجة لتقليل  عدد مرات التقييم. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن التقييمات الشهرية تغني عن التقييمات الأسبوعية من حيث اإنه يتضمن نفس الاسئلة التى تقيس نواتج تعلم معينة في التقييم الاسبوعي. 

وأشار الخبير التربوي إلى أن كثرة التقييمات والأسئلة تجعل الطالب وأسرته عاجزين عن ملاحقتها مما يجعلهم يلجأون إلى الدروس الخصوصية للمساعدة في حلها. 

وتابع الخبير التربوي أن التقييمات الأسبوعية لا تحقق  التقييم المتكامل للمعلومات أو لنواتج التعلم لان التقييم الاسبوعي قد يأتي على درس واحد أو درسين فقط تم شرحهما في الأسبوع، بينما قد  يوضع ناتج التعلم على وحدة كاملة تشمل عدة دروس.

مقالات مشابهة

  • روابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم