أعلن المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، انتهاء التصويت بأول لجنة من لجان تصويت المصريين في الخارج وبدء فرز أصوات المصريين في نيوزيلندا.

وأضاف بنداري، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل: الهيئة الوطنية للانتخابات تواصل استطلاع سير العملية الانتخابية مع سفراء مصر في الخارج.

وأجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا علي سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

وأكد بندارى، أنه عقب انتهاء عمليات الاقتراع سيتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ونبه على عدم قيامهم بإعلان النتائج لان هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم فى المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الاحد، من التاسعة صباحا وحتى الساعة مساء بحسب توقيت كل دولة وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فريد زهران الوطنية للانتخابات عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 المستشار أحمد بنداري حازم عمر مصر تنتخب تصويت المصريين في الخارج انتخابات المصريين بالخارج انتخابات المصريين الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

فريق الحملة الانتخابية لترامب يقول إنه "آمن وسليم" عقب إطلاق النار على ناد للغولف في ملكيته

أعلن فريق الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية، دونالد ترامب، أمس الأحد، عن وقوع « إطلاق نار على مقربة منه »، مؤكدا أن الرئيس السابق بأمان.

وأوضح المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب، ستيفن تشيونغ، أن الرئيس السابق كان في نادي الغولف الخاص به في فلوريدا، عندما تم إطلاق أعيرة نارية.

وأفاد مصدر في الشرطة أنه تم إلقاء القبض على شخص يشتبه في صلته بالحادث.

وقالت مصالح الخدمة السرية إنها تعمل مع مكتب عمدة مقاطعة « بالم بيتش »، للتحقيق في حادث يتعلق بترامب.

وسارع البيت الأبيض بإصدار بيان أكد فيه أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، على الحادث، وأنهما « شعرا بالارتياح لمعرفة أنه بأمان ».

تأتي عمليات إطلاق النار هذه بعد شهرين من محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية.

وكان ترامب أصيب بجرح في الأذن عقب إطلاق نار خلف قتيلا وجريحين في 13 يوليوز الماضي، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، شمال شرق الولايات المتحدة.

كلمات دلالية ترامب، محاولة اغتيال، إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • بطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا
  • وزير الإسكان يبحث مع أعضاء البرلمان مطالب دوائرهم الانتخابية
  • بطريق “هويهو” يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابية بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • 6 جهات منوط بها مزاولة عمليات إلحاق المصريين بالعمل في الداخل والخارج وفقًا للقانون
  • فريق الحملة الانتخابية لترامب يقول إنه "آمن وسليم" عقب إطلاق النار على ناد للغولف في ملكيته
  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا