قال أحمد روبي عبدالعظيم، رئيس الجالية المصرية بالكويت، إن المصريين يقفون منذ السابعة صباحًا، أمام مقر اللجنة الانتخابية، يرفعون علم مصر ويرددون تحيا مصر، للإدلاء بأصواتهم دعمًا للقيادة السياسية، مما يدل أنها رسالة إلى العالم، أن المصريين في الخارج على قلب رجل واحد.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من منتصف الأسبوع (فيديو) عاجل| مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين في تفجير استهدف تمركز لهم وسط غزة تصويت المصريين في الكويت

وأضاف روبي، خلال اتصال هاتفي عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية لم تنس أبناءها بالخارج، وتحقق لهم كل ما يطلبونه، لذا يسطر المصريون في الخارج ملحمة جديدة في حب الوطن، ورد الجميل له بالانتخابات، واصطحابهم للأطفال لزرع الوطنية في قلوبهم منذ الصغر، متابعا: "شوفت مريض جاي على كرسي متحرك، قال أنا جاي أدي صوتي لمصر".

وتابع رئيس الجالية المصرية بالكويت، أن المرأة المصرية تقف أمام مقر اللجنة للإدلاء بصوتها على الرغم أن اليوم يوم عمل رسمي، مؤكدًا أن المصريين يدعمون بلدهم في الانتخابات الرئاسية وهو واجب عليهم في ظل ما قدمته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية بالكويت تصويت المصريين في الكويت قناة إكسترا نيوز الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

احتفلت السفارة المصرية في المنامه مع ضيوفها في مملكة البحرين والجالية المصرية في البحرين بذكرى ثورة 23 يوليو، التي تعتبر واحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث.

السفارة المصرية فى استقبال بعثة الزمالك فى كوماسي سفارة مصر في كازاخستان توفد بعثة قنصلية للاطمئنان على الطلاب المصريين

أقيمت الفعالية في أكبر الفنادق الكبرى بالمنطقة الدبلوماسية بمملكة البحرين، حيث حضر العديد من أفراد الجالية المصرية المقيمين في البحرين بالإضافة إلى شخصيات بحرينية بارزة.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين المصري والبحريني، تلاها كلمة لمعالي السفيرة ريهام خليل التي  رحبت بالحضور وأشادت بالعلاقات القوية بين مصر والبحرين ثم تم عرض فيلم عن ثورة 23 يوليو وأهميتها في تاريخ مصر وكيف أسهمت في تحقيق الاستقلال الوطني والتنمية.

كما تخلل الحفل فقرات فنية تضمنت أغاني وموسيقى وطنية أدتها الفرقة الموسيقية .

أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا الاحتفال الذي يعزز الروابط بين أبناء الجالية المصرية ويعزز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم الأم، واختتمت الفعالية بشكر  جميع الشخصيات البارزة في الجالية المصرية والبحرينية تقديرًا لمساهماتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كان الحفل فرصة لتبادل الموده والأحاديث بين أفراد الجالية المصرية، وتأكيدًا على أهمية المحافظة على تراثهم وثقافتهم في بلاد الغربة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلاد الأوطان وأن يعم السلام والأمان في كل مكان.

 

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • سفير مصر بالكويت: العلاقة بين البلدين قائمة على أساس الثقة والدعم المتبادل
  • «الوطن» تواصل حصر الأولويات.. ماذا يريد المصريون من الحكومة والمحافظين؟
  • «حماة الوطن»: الدولة تركز على الاستثمار في الساحل الشمالي لمضاعفة عدد السياح