الحرة:
2024-10-05@16:24:28 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف موقع في سوريا

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف موقع في سوريا

 أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه "رصد إطلاق صاروخ من سوريا باتجاه إسرائيل"، وأن مدفعيته ردت بقصف موقع الإطلاق.

وقال الجيش في بيانه، إنه جرى في "وقت سابق  من اليوم (الأحد) رصد إطلاق قذيفة صاروخية من سوريا نحو إسرائيل، دون أن يتم اعتراضها وفق السياسة المتبعة".

وأشار البيان إلى "قوات الجيش قصفت بالمدفعية مصادر الإطلاق".

وأضاف البيان أيضا، أن "مخربين قاموا في وقت سابق من الليلة الماضية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، سقط في منطقة مفتوحة قرب بلدة يفتاح دون وقوع إصابات".

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل اثنين من عناصره بـ "هجوم إسرائيلي" في سوريا أعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت، مقتل اثنين من عناصره في هجوم إسرائيلي في سوريا، مشيرا إلى أنهما كانا يؤدّيان "مهمة استشارية".

وقد رد الجيش الإسرائيلي، بحسب البيان، بقصف عدة مناطق داخل لبنان بقذائف مدفعية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، السبت، مقتل اثنين من عناصره في هجوم إسرائيلي في سوريا، مشيرا إلى أنهما كانا يؤدّيان "مهمة استشارية".

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أنه ومنذ مطلع العام الجاري، "استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 56 مرة، من بينها 41 ضربة جوية و15 برية، مما أسفر عن تدمير نحو 115 هدفا، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات".

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ اندلاع الحرب في الأخيرة عام 2011.

وفي أكتوبر، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة عدة مرات خلال أسبوعين فقط.

المرصد السوري: مقتل عنصرين تابعين لحزب الله في قصف "إسرائيلي" بمحيط دمشق كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن مقاتلين مواليين لحزب الله اللبناني قتلا إثر غارات إسرائيلية في محيط العاصمة السورية دمشق.

ولا يزال مطار دمشق الدولي خارج الخدمة منذ ضربة طالته في 22 نوفمبر، بعد ساعات من عودته للخدمة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها عازمة على التصدي لما تصفه بـ"محاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي مركزا للجيش في منطقة بنت جبيل- الجنوب، وفقا لما ذكرته فضائية"القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

خبير: ضرب إسرائيل لمصافي نفط إيران قد يتسبب في اندلاع حرب إقليمية زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى


 

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.
 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.
 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.
 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • ‏حزب الله يعلن عن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مستوطنة شوميرا بصاروخ "فلق"
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق