انتهت عملية تصويت المصريين في نيوزيلندا في التاسعة من مساء اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي لويلنجتون العاصمة)، وذلك في نهاية اليوم الثالث والأخير من اقتراع المصريين بالخارج.

ومع انتهاء الموعد المحدد للتصويت، قام مسئولو اللجنة الفرعية بنيوزيلاندا بإغلاق صناديق الاقتراع لتبدأ بعدها عملية الفرز والحصر العددي للأصوات.

وكان مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية بويلنجتون قد شهد منذ أمس الأول الجمعة إقبالا من جانب أبناء مصر المقيمين بنيوزيلاندا والذين حرصوا على المشاركة في رسم مستقبل مصر والحفاظ على استقرارها ومواصلة مسيرة التنمية في البلاد.

وأشاد أبناء الجالية المصرية بنيوزيلاندا - الذين توافدوا على مدار الأيام الثلاثة للاقتراع - بحسن سير وتنظيم العملية الانتخابية بمقر السفارة والتسهيلات التي تم توفيرها.. مؤكدين حرصهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

وتعد اللجنة الفرعية في “ويلنجتون” بنيوزيلندا أول لجنة تنتهي من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك بحكم موقعها الجغرافي وفرق التوقيت عن القاهرة، فيما تتوالى بعد ذلك تباعا عملية التصويت وإغلاق الصناديق في باقي المقار الانتخابية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها حسب توقيت كل دولة لتكون اللجنة الانتخابية في ولاية “لوس أنجلوس" هى آخر اللجان التي ستغلق أبوابها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اقتراع المصريين بالخارج الكرة الأرضية المقار الانتخابية صناديق الاقتراع

إقرأ أيضاً:

المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين ، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعي، ووفقا لاعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامه بكل من شركتي مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، هذا وقد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة .

هذا وتناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عنها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة "محرري الاتصالات" بنقابة الصحفيين
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين