أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان عن تنفيذ مسابقة "عباقرة جامعة حلوان" للموسم الثاني خلال العام الجامعي 2024/2023، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ويأتي ذلك تأكيدًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم والثقافة والاهتمام بالعباقرة والمبدعين من شباب مصر.

وتبدأ المرحلة الأولى للمسابقة بالإعلان داخل الكليات للاشتراك في المسابقة في مكان واضح، والإعلان عن الجوائز المقدمة، بحيث يشترك الطلاب في المسابقة من خلال التسجيل على نموذج جوجل باستخدام QR كود، حيث مد فتح   باب التسجيل الي يوم 15 /12 /2023.
او من خلال استمارة التقديم :
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScEoP390VH7Apu8uJdXGwdtmgLVJQssu_8rS7ZbR6bTXi6_Vw/viewform

ويتم اشتراك جميع الطلاب مع استبعاد طلاب السنوات النهائية من الاشتراك في المسابقة
وبعد غلق التسجيل، سيتم التواصل مع الإشراف المرشح من كل كلية لإرسال أعداد الطلاب المشتركين وبياناتهم لتنظيم مسابقة داخل الكلية لاختيار فريق ممثل لها في المسابقة النهائية، وتشمل المسابقة مجالات متعددة منها الآداب والعلوم والتاريخ والجغرافيا والرياضة والقدرات الذهنية والفنون.

وسيتم عمل اختبار مجمع لجميع المشاركين بالاستعانة بمحكم خارجي لاختيار أفضل 4 طلاب (طالبتين وطالبين) لتمثيل كل كلية في المسابقة النهائية.

ويتم التصعيد إلى الثلاثة مراكز الاولى ويتم توزيع الجوائز وفقا للآتي : 
المركز الأول (20000ج)  والمركز الأول مكرر (18000ج)، المركز الثانى (16000ج)  والمركز الثانى مكرر (14000 ج)، المركز الثالث (12000ج) والمركز الثالث مكرر(10000ج)  .

وتقام فعاليات المسابقة تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والطلابية، وهشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام رعاية الشباب، وأميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات،  والدكتورة رحمه فوزي منسق المشروع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاهتمام بالتعليم التعليم والطلاب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

أعلنت جامعة كفر الشيخ، عن فوز 3 فرق من الجامعة وصعودها إلى التصفيات الإقليمية لمسابقة الشركات الناشئة Startup Olympics المدعمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابع ISF، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأهيلهم إلى المعسكر التدريبي المؤهل إلى برنامج Gen-Z 2024، المقام في جامعة الجلالة في الفترة من 14 حتى 18 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، التي عُقدت بجامعة كفر الشيخ، وقد تنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أفكار الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ

وشملت الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ العديد من الأفكار أهمها ما يلي:

- الفكرة الأولى:

اسم الفريق Snailo Moon

اسم قائد الفريق ريم محمد شفيق محمد الصباغ.

الفكرة الثانية:

اسم الفريق Goia TEAM.

اسم قائد الفريق يوسف طلعت إبراهيم شرابي.

الفكرة الثالثة:

اسم الفريق TOXIC TEAM.

اسم قائد الفريق رواء محمد محمد العزب.

رئيس جامعة كفر الشيخ: الجامعة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم 

وأعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته بأداء فرق جامعة كفر الشيخ المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Gen-Z 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ودعم إبداعاتهم، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة في تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقة وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم.

تعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة

وأشاد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، مشيرًا إلى أنّ الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة لتقديم كافة أوجه الدعم لمشروعاتهم.

تنظيم المسابقة داخل جامعة كفر الشيخ على مستوى إقليم الدلتا

 قال الدكتور رشدي العدوي، المنسق التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين بالجامعة، إنّ جامعة كفر الشيخ كانت على قدر كبير من تنظيم المسابقة داخل الجامعة على مستوى إقليم الدلتا، لافتًا أنّ الأفكار الطلابية داخل الجامعة نالت وبإشادة إعجاب الجميع من حيث عدد الفرق المؤهلة والأفكار المتطورة والمبتكرة.

مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

جدير بالذكر، أنّ مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة التصعيد للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج Gen-Z 2024 التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

مقالات مشابهة

  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة