وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة توفير أقصى وسائل الأمان والحماية لكافة العاملين في الشركة المصرية للأملاح والمعادن «إميسال»، إضافة إلى مراعاة البعد الصناعي والبيئي خلال العمل، موضحًا دور الشركة البارز في إعادة التوازن البيئي ببحيرة قارون عبر استخلاص الأملاح منها لتقليل نسبة الملوحة وبالتالي القضاء على طفيل الأيزوبودا.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية موسعة، نظمها محافظ الفيوم داخل «إميسال» التي تقع على ضفاف بحيرة قارون، صباح اليوم الأحد، لمتابعة سير العمل بالشركة، إذ تفقد خلالها مراحل ومعدات الإنتاج في الأربعة مصانع التي تشمل إنتاج كلوريد الصوديوم، وكبريتات الصوديوم، والملح الطبي، وكبريتات الماغنسيوم فائق النقاوة «الفاكيوم»، إضافة إلى أحواض الترسيب وتكوين المحلول في المنطقة الفاصلة بين بحيرة قارون وأحواض الترسيب.

معدلات الإنتاج ومراحل العمل

واستقبل الدكتور حسين حاتم شتيه رئيس مجلس إدارة شركة «إميسال» للأملاح والعضو المنتدب، محافظ الفيوم، إذ اصطحبه خلال الجولة التفقدية وشرح له مكونات الشركة وطبيعة عملها، وكيفية ومراحل عمل كل مصنع، بالإضافة إلى معدلات الإنتاج.

توفير فرص عمل للشباب

وأشاد محافظ الفيوم، بدور الشركة المصرية للأملاح والمعادن «إميسال» الواقعة على ضفاف بحيرة قارون في توفير فرص عمل للشباب، فضلًا عن زيادة الإنتاج وبناء الاقتصاد، مُشيدًا أيضًا بنظام العمل بالشركة، ومراحل الإنتاج، والتي تعد أحد أبرز قلاع الصناعة في مصر، وصرحًا في مجال التنمية المستدامة يحتذى به نظرًا لتميزها بإنتاج أملاح عالية التميز والجودة، من بحيرة قارون التي تعد أحد المصادر المهمة للكثير من الأسر في القرى الواقعة على ضفافها.

وكشف رئيس مجلس إدارة «إميسال» والعضو المنتدب، إنّ عن الشركة تتضمن مصنع الملح الطبي والذي يستخدم في محاليل الغسيل الكلوي، ومحاليل ترشيح الدم، وجرعات الحقن الوريدي، موضحًا إنّه ينتج نحو 15 ألف طن سنويًا.

إنشاء مصنع كبريتات البوتاسيوم

وأشار إلى أنّ الشركة بصدد إنشاء مصنع كبريتات البوتاسيوم إذ إنّه ما يزال في مراحل الإنشاء، موضحًا إنّ مصنع كلوريد الصوديوم عالي النقاوة «الفاكيوم» والذي يستخدم في صناعة المواد الغذائية، والألبان، وكربونات الصوديوم، وغاز الكلور، والنسيج، والصودا الكاوية، وينتج 85 ألف طن سنويًا.

تكنولوجيا عالمية بأيدي مصرية

وذكر إنّ «إميسال» تعمل بتكنولوجيا عالمية بأيدي مصرية، مما جعلها رائدة في صناعة الأملاح بمصر، مُبينًا إنّها تنتج 120 ألف طن من كبريتات الصوديوم سنويًا، كما إنّها تُغذي صناعات الزجاج، والمنظفات الجافة، ولب الورق، والنسيج.

وبيّنّ أنّ مصنع كلوريد الصوديوم ينتج 150 ألف طن أملاح سنويًا بينها 120 ألف طن ملح طعام آدمي، بالإضافة إلى 30 ألف طن ملح صناعات نسيج وأغذية، بالإضافة إلى 27 ألف طن سلفات الماغنيسيوم بجودة عالية سنويًا، والتي تستخدم في تكوين مادة الكروفيل المسؤولة عن البناء الضوئي في النباتات فهي تحتوي مادتي الكبريت والماغنسيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم بحيرة قارون الغسيل الكلوي ملح الطعام محافظ الفیوم بحیرة قارون سنوی ا ألف طن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية

شهد د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، انطلاق اليوم الأول للعام الجديد، ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ بتحية العلم والسلام الجمهوري، بحضور د عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، و عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وطلاب الجامعة، والتى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وكلية التربية الرياضية، وأسرة طلاب من أجل مصر، وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٩ / ٩ / ٢٠٢٤ بالحرم الجامعي.

رحب أ.د ياسر مجدي حتاته، بالطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا مثمرًا لكافة منتسبي الجامعة، موجهًا الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية.

كما قام أ.د ياسر مجدي حتاته بتفقد الأنشطة الطلابية والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وشملت الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والأسر والنشاط العلمى والتكنولوجي والجوالة والخدمة العامة والاتحادات والمعسكرات وشارك خلالها كليات جامعة الفيوم، والتي شملت حملة توعوية وتثقيفية للطلاب بأهمية ممارسة الرياضة، وبأضرار السمنة والتدخين وقياس الوزن والطول والضغط والسكر بالإضافة إلى مشروعات لنماذج ذكاء اصطناعي بهدف خدمة القائمين على القطاع الطبي، فيما يتعلق بمرض سرطان الثدي وكذلك نماذج لمشروعات عمل طباعة ثلاثية والخلايا الشمسية، وعرض حفريات وصخور ومعادن ونماذج نبات وكواشف كيميائية.

كما شملت الأنشطة، ألعابًا رياضية وتنس طاولة وكرة السرعة والشطرنج ومسابقات ثقافية متنوعة وغناءً وعزفًا وشعر فصحى وعامية ورسم واسكتشات فنية، وإقامة خيم وبوابات للجوالة، كما قام اتحاد الطلاب بتوزيع استمارات على الطلاب بهدف التعريف والحث على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كما تم تفقد المدينة الجامعية للتأكد من جاهزية غرف الإسكان الطلابي، وتفقد عيادة إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد والذي شمل تخصصات الرمد والاسنان والباطنة، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الرسمي لجامعة الفيوم وتحديد مواعيد الكشف وإعلان نتيجته.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • بالتعاون مع النيابة، أجهزة الأمن في تعز تضبط مصنعًا للخمور وتعتقل تاجرًا مطلوبًا
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • وزير الإنتاج الحربي يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالمركز الطبي