قُتل ألماني وأصيب شخصان آخران، مساء السبت، في هجوم بسكين ومطرقة قرب برج إيفل بباريس، فيما أعلنت مصادر أمنية وقضائية اعتقال المشتبه بارتكابه الهجوم.

وقالت السلطات لوكالة "فرانس برس"، إنها فتحت تحقيقا بتهم اغتيال ومحاولة اغتيال على صلة بمشروع إرهابي.

وطعن المهاجم، ويدعى أرمان راجابور مياندواب، وهو فرنسي وُلد عام 1997 لأبوَين إيرانيَين، حتى الموت رجلا ألمانيا من مواليد عام 1999، وأصاب اثنين آخرين بمطرقة على بُعد بضع مئات الأمتار من برج إيفل، أحدهما فرنسي في الستين من عمره وسائح أجنبي لم تُحدّد جنسيّته وقد أصيب بمطرقة.



وذكر مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية، أن المشتبه به اعتُقل ووُضع رهن التحقيق في القضية، مشيرا إلى أنه معروف بمعاناته من اضطرابات نفسية، وقد صاح "الله أكبر" في وقت حصول الوقائع، وفقا لمصدر في الشرطة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، خلال مؤتمر صحفي في موقع الهجوم، إن المشتبه به كان قد حُكم عليه بالسجن أربع سنوات عام 2016 لرغبته في تنفيذ هجوم آخر، وأضاف أن المديرية العامة للأمن الداخلي كانت قد اعتقلته في ذلك الوقت قبل أن يُقدم على تنفيذ ذلك الهجوم.

وأفاد دارمانان، أن المهاجم قال لعناصر الشرطة الذين اعتقلوه أنه "لم يعد يمكنه تحمل موت المسلمين في أفغانستان وفلسطين"،  معتبرا أن فرنسا "متواطئة في ما تفعله إسرائيل" في غزة.


وكان أرمان راجابور مياندواب يعيش مع والديه في منطقة إيسون وفقا لوزير الداخلية، وقد نشر شريط فيديو على الشبكات الاجتماعية أعلن فيه مسؤوليته عن هجومه، حسبما أكدت مصادر شرطية.

وفي الفيديو، يتحدث المهاجم عن "الأحداث الجارية، وعن الحكومة ومقتل مسلمين أبرياء"، حسب مصدر أمني.

ومن جهتها، قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن الأحد بعد الهجوم: "لن نستسلم في وجه الإرهاب".

وأضافت عبر حسابها في منصة إكس (تويتر سابقا): "أفكاري مع الضحية والمصابَين وأحبائهم. أحيي شجاعة قواتنا الأمنية وعناصر الطوارئ ومهنيّتهم".


لاحقا، وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "تعازيه" إلى أقارب الألماني الذي قُتل في الهجوم، وكتب على إكس "تعازي لعائلة وأقارب المواطن الألماني الذي توفي هذا المساء خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع في باريس"، معبرا عن تعاطفه مع المصابين.

وكتب وزير النقل الفرنسي كليمان بون على إكس، أن "باريس في حداد بعد هذا الهجوم المروع"، مضيفا "أفكاري وتضامني مع عائلات الضحايا وأقاربهم. شكرا لقواتنا الأمنية وعناصر الطوارئ على تدخلهم السريع والحاسم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم برج إيفل فرنسا غزة باريس فلسطين فرنسا غزة باريس برج إيفل حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني

أثار الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل باكثر من 200 صاروخ مساء الثلاثاء ردود فعل غاضبة من سياسيين إسرائيليين بارزين.

 

وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، علق قائلاً: "إيران ستندم على هذه اللحظة، كما ندم لبنان وقطاع غزة". بينما أكد الوزير السابق بيني غانتس أن "إيران تخطت الحدود مرة أخرى، ودولة إسرائيل تمتلك قدرات تم تطويرها على مر السنين لضرب إيران"، مشدداً على أن الحكومة تحظى بالدعم الكامل للتصرف بقوة وعزيمة، مضيفاً: "إما نحن أو هم، والمهمة واضحة: من يهاجم - سيُهاجم".


 

السياسي اليميني أفيغدور ليبرمان دعا إلى "هجوم فوري على إيران لتدمير منشآتها النفطية والغازية والنووية، بما في ذلك المصافي والسدود".


 

من جهته، قال زعيم المعارضة يائير لابيد: "إسرائيل قوية وستنتصر". وأعلن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن "اتفاق مع مفوض الشرطة على نشر 13 ألف متطوع في غرفة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لتعزيز الأمن".


 

تأتي هذه التصريحات بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل. وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيان أنه أطلق العشرات من الصواريخ على إسرائيل، وأن الهجمات ستستمر إذا ردت إسرائيل على هذا الهجوم، مشيراً إلى أن هذه العملية جاءت رداً على مقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفوروشان.


 

مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب


 

أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية، الثلاثاء، مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار وقع في تل أبيب. في البداية، أفادت التقارير بسقوط 8 قتلى، لكن تم تعديل العدد لاحقاً إلى 6 قتلى.


 

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أن "مهاجمين مسلحين وصفتهما بـ'إرهابيين' نفذا الهجوم"، مضيفة أنهما أطلقا النار على القطار الخفيف في تل أبيب. كما ذكرت الشرطة أن قوات الأمن، بالتعاون مع مدني مسلح، تمكنوا من "تحييد" المهاجمين.


 

وأفاد البيان بأن الحادث أسفر عن "العديد من الضحايا" في الموقع، فيما تواجد مفوض الشرطة داني ليفي وقيادة منطقة تل أبيب في مكان الهجوم لمتابعة الأوضاع.


 

الحادث تزامن مع إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل، وفقًا لما ذكرته الشرطة، التي أشارت أيضًا إلى أنها تتعامل مع الموقع وسط هجوم صاروخي. ومع ذلك، أكدت الشرطة أن الوضع "تحت السيطرة".

مقالات مشابهة

  • صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت
  • سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • مقتل ثلاثة وإصابة 15 آخرين في هجوم بسكين في سوبر ماركت في الصين
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • الصحة اللبنانية: 105 قتلى و359 مصابا جراء الاعتداءات الإسرائيلية خلال 24 ساعة