امام حشد كبير ووسط تصفيق حار وتشجيع منقطع النظير، حول الاعلامي المصري باسم يوسف دار الاوبرا في سيدني الى ساحة للدبكة الفلسطينية على انغام اغنية انا دمي فلسطيني بعد ان كانت الوان علم دولة الاحتلال تغطي مبناها الخارجي.

اقرأ ايضاًشاهد باسم يوسف يفضح جرائم اسرائيل بطريقته الساخرة

الاعلامي المصري الاكثر شهرة وقبولا لدى الشباب العربي ، والغربي كان يتحدث الى الالف في دار الاوبرا في سيدني، وفجأة طلب من "راندي" ان يبدأ لتنطلق موسيقى الاغنية الفلسطينية الشهيرة ويصطف خلفه سلسلة من الشباب لتأديه رقصةالدبكة الفلسطينية الشهيرة، لينضم لهم فيما بعد ويشاركهم في الرقصة الفلكلورية 

يقول باسم يوسف انه لا يعرف التعامل مع التظاهرات ورفع الاعلام وغير ذلك لكن عند تواجده في سيدني كان البعض مستاء من موقف استراليا التي وضعت الوان العلم الاسرائيلي على دار الاوبرا ، وهو شخصيا لم يستاء من موقف هذا البلد كونه طبيعي دعم الغرب لاسرائيل، لكن المسيئ هو منع رفع العلم الفلسطيني الذي بات يعتبر "ارهابا"

 

You might have seen the dance.

This is what happened behind the scenes.
يمكن تكونوا شفتوا الدبكة . ده اللي حصل ورا الكواليس. #Palestinains_are_humans_too#cease_fire_now#stop_the_genocide pic.twitter.com/h01jCx6S1O

— Bassem Youssef (@Byoussef) December 3, 2023

 

قال باسم يوسف انه تحدث مع اشخاص لمساعدته في احضار فرقة دبكة لارسال رسالة بسيطة وطلب من الحاضرين التصوير بعد ان حذرهم من استخداف الهواتف مع بداية العرض.

باسم يوسف وضع بصمة في الاعلام الغربي لصالح عدالة القضية الفلسطينية وشكلت تدخلاته مع كبار الاعلاميين في اميركا وبريطانيا منعطفا قويا خاصة عندما مرر رسالة قوية عبر الاعلام البريطاني وفضح جرائم الاحتلال  الاسرائيلي في فلسطين بطريقة سلسة وهزليه وذلك خلال حوار مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان

باسم يوسف في المقابلة المذكورة  اظهر جدولا فيه احصائيات للضحايا الفلسطينيين مقابل عدد القتلى الاسرائيليين وقال ان الفرق يتغير من عام لعام مثل البورصة وسعر الضرف، مثلا 2014 كان رائعا لـ بن شبيرو لقي 88 اسرائيليا حتفهم مقابل 2329 فلسطينيا بمعدل 27 فلسطيني مقابل اسرائيلي واحد وهذا سعر صرف جيد

وطالب بالاجابة على حجم سعر الصرف الذي يكون الغرب بموجبه سعيدا قال ايضا انه في 2014 لم يكن مهرجان موسيقي ولا طائرات شراعية

وفي 2018 قتل 300 فلسطيني  ونريد ان نعرف سعر الصرف الان حتى نتوقع الوفايات الفلسطينية في المستقبل

باسم يوسف قال لو كنت اسرائيليا ساقتل المزيد من الناس ردا على عملية حماس لان العالم يسمح لي بذلك وقال مفترضا سؤال من المذيع انا سادين حماس وهي محور الشر لكن في الضفة الغربية لا يوجد حماس ولكن منذ بداية العام حتى اغسطس قتل 37 فلسطينيا (وصل الرقم فيما بعد الى نحو 300 شهيد في الضفة )في الضفة ولم يكن هناك طيران شراعي ولا مهرجان موسيقي .

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف باسم یوسف

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا في مناطق التوغل وسط رفح الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم وأسقطناهم بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية