واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الثالث بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة من قصفها للقطاع ما أسفر عن استشهاد العشرات، كما واصل جنود الاحتلال حملة الاعتقالات في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة.

وفجر اليوم، استشهد 16 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، على إثر قصف إسرائيلي استهدف منازل في عدة مناطق بقطاع غزة، استمرار للاعتداءات الإسرائيلية على القطاع منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، أمس الأول الجمعة.

الاعتقالات بحق الفلسطينيين مستمرة 

وفي سياق حملة الاعتقالات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحلة، طالت عددا من الفلسطينيين بينهم طالبة جامعية.

 

وصباح اليوم، اعتقل جنود الاحتلال، شابين فلسطينيين أحدهما يدعى كايد أبو شهاب والآخرأيوب الهندي بعد دهم منزل الثاني والاعتداء على زوجته، في مخيم عين السلطان في أريحا، فيما واصل الجنود الاعتداء على الطلبة الفلسطينيين، واعتقلت القوات فتاة جامعية تدعى أميمه صايل سعد الوحش«22عاما» بعد دهم منزل والدها وتفتيشه في منطقة العبيات شرق بيت لحم.

واستشهد شاب فلسطيني يدعى عدنان عصام زيد «21 عاما»، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام جنود الاحتلال لمدينة قلقيلية، فيما أعلنت المدينة، إضراب شامل اليوم حداداً على روح الشهيد.

رئيس كوبا ينتقد غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

سياسيا، وصف رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة دير البلح، بالممارسات النازية، رغم عدم إعجاب ضمير الغرب بهذه الحقيقة، فيما أشار الرئيس الكوبي ميجيل ماريو كانيل، إلى أن غزة تشهد إبادة جماعية، منتقدا الهجمات وغارات قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وفي الولايات المتحدة، دعا المئات من النشطاء في ولاية كولورادو، الواقعة غرب البلاد، لإغلاق المؤتمر السنوي للصندوق القومي اليهودي رفضاً لاستمرار العلية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قلقيلية قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الضفة الغربية غزة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة