كشف مصطفى رجب، مدير بيت العائلة المصرية بلندن، كواليس العملية الانتخابية للمصريين في اليوم الأول والثاني للانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج 2024، قائلًا: «نسبة الحضور في اليوم الأول للانتخابات في لندن كانت مدهشة، بالرغم من برودة الطقس، وبعد المسافات بين العواصم البريطانية».

وتابع قائلا: «كانت هناك سيدة مسنة جاءت لأكثر من 60 كيلو مترا للمشاركة في الانتخابات وهو ما يعد ترجمة للوطنية وحب الوطن، وسيدات مصر العظماء لهم مظهر جميل جدًا، وحماس المصريين كبير جدًا وتحدي البرد القارس للمشاركة في الانتخابات».

اليوم الأول للانتخابات في لندن

وأشار رجب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي لبرنامج «صباح البلد» على فضائية «صدى البلد» اليوم الأحد، إلى أنه كانت هناك اجتماعات داخل بيت العائلة المصرية قبل الإعلان عن الانتخابات الرئاسية وكان يتم التفكير في عمل حشد جماهيري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه كان هناك تفكير حول كيفية التواصل مع المصريين بلندن وكيفية تذليل العقبات ووضع دراسة شاملة ومتكاملة حول الانتخابات.

وأضاف، أن التفكير في عمل حشد هدفه تحفيز المصريين بلندن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن هناك محاولات لتفادي الألفاظ والكلمات التي قد يتم فهمها بشكل خاطئ للتقليل من الوضع أو الإحباط، خاصة أن أعداء الوطن.

وتابع، مدير بيت العائلة المصرية بلندن، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي لبرنامج «صباح البلد» على فضائية «صدى البلد» اليوم الأحد، بأن نسبة المشاركة في هذا المحفل الهام تحدد نسبة الوعي السياسي للشعب المصري، وهو ما ينظر إليه العالم كله بهذا المعنى، مؤكدًا أن فريق العمل في بيت العائلة المصرية قاموا بدور كبير في مواجهة حملات أعداء الوطن بقوة.

اقرأ أيضاًغرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

الترويج للاستثمار في مصر واجتماعات متنوعة.. حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 العملية الانتخابية للمصريين في الخارج مصطفى رجب الانتخابات الرئاسیة بیت العائلة المصریة فی الانتخابات الانتخابات ا

إقرأ أيضاً:

خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)

كشفت الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة، أنه من ضمن سياسات النمو الأخضر؛ هو إعادة التدوير لكل المستهلكات والمخلفات الصلبة، حيث تعد من الأشياء المهمة والضرورية في بعض دول العالم، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في بعض الأحيان.

رؤية لتطوير دور الإعلام في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر طرح رؤية استراتيجية في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر بمؤتمر "إعلام القاهرة"  التحول الأخضر

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك طريقين للاستثمار فى التحول الأخضر الأول من خلال أداء العمل التقليدى الذى يخص مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام، ويمكن تمويله من خلال البنوك والقروض فى شكل التمويل المشترك والدعم الفنى لتحقيق أهداف تلك المشروعات، والثانى يتعلق بعمل مزيد من الإستثمارات فى مجال المخلفات البلدية والإلكترونية والزراعية التى تعتبر  استثمار غير تقليدى.

 التغيرات المناخية

وأشار خبير البيئة، إلى وجود العديد من القطاعات المرتبطة بالتخفيف من آثار التغيرات المناخية مثل قطاعات الصناعة والمخلفات لم يكن الجزء الإجتماعى موجود فى بعض هذه القطاعات رغم ضرورته.
وتابع: هناك بعض المواد الخام من الممكن تحويلها إلى صورتها الطبيعية للاستفادة منها بدلا من الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، الأمر الذي لا  يضر بالبيئة ويقلل من الانبعاثات الحرارية والغازات المضرة بالبيئة، فضلا عن إعادة استخدام المخلفات الزراعية ومنها قش الأرز.
 

مقالات مشابهة

  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • حزب العمال يفوز بالانتخابات البرلمانية البريطانية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية