تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 02 دجنبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم شقيقان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح البليغين باستعمال السلاح الأبيض وحيازة وترويج المخدرات.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط اثنين من الموقوفين، بتاريخ 30 دجنبر المنصرم، في اعتراض سبيل ضحية وتعريضه للسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى عاهة مستديمة، بعد أن تسبب هذا الاعتداء في بتر أصابع يده.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمنطقة “مولاي يعقوب” ضواحي مدينة فاس، فضلا عن توقيف شقيق أحدهما متلبسا بحيازة وترويج ثلاث كيلوغرامات من مخدر الشيرا وكيلوغرامين من مسحوق الكيف.
كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

هيت راديو": 4 ملايين خسائر... والنيابة تتهم مومو بالسرقة الوهمية

واصلت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهمين في قضية « جريمة سرقة وهمية على الأثير »، والتي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ »مومو » ومتهمان آخران.

وقررت المحكمة تأخير البت في الملف إلى الأسبوع المقبل لمواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين.

في البداية، اعتبر دفاع المطالب بالحق المدني، أن الحكم الابتدائي « جانب الصواب » في تقييمه للأضرار التي لحقت بإذاعة « هيت راديو »، جراء الجريمة الوهية.

وأوضح أن الإذاعة المذكورة تكبدت خسائر مادية كبيرة فاقت 4 ملايين درهم، جراء تسجيل انخفاضٍ كبيرٍ في المشاهدات وإلغاء العديد من الصفقات والإعلانات، مقدما تقريرا من وكالة إعلانية متخصصة تثبت ذلك.

بينما، أكد نائب الوكيل العام على أن المتهمين استهتروا بالمؤسسات الأمنية من خلال فبركة سرقة وهمية على الأثير، مستغلين حجم المستمعين الكبير.

واعتبر نائب الوكيل العام ضمن مرافعته، أن هذا الفعل يشكل خطورة كبيرة على المجتمع، مشيرا إلى الدور الذي لعبته الإذاعات في الماضي في تثقيف وتوجيه الرأي العام.

وشدد ممثل الحق العام على أن مشاركة المتهمين الثلاثة من بينهم »مومو » في الجريمة، ثابتة وكل من موقعه، مُستنداً إلى تصريحاتهم أمام الضابطة القضائية والمحكمة، مؤكدا على أن التهم الموجهة إليهم ثابتة.

وأكد المحامي لخضر الذي يدافع عن المتهم مصطفى، على عدم نية موكله المساس بشرف واعتبار رجال الشرطة، مستشهدا بقرارات من المحكمة الفرنسية حول عدم جرم التبليغ عن جريمة وهمية.

وطالب المحامي ببراءة موكله وعدم مؤاخذته، معتبرا الحكم الابتدائي القاضي بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق مؤازره قاسيا.

مقالات مشابهة

  • في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة
  • بدء عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة بمشاركة رجال الأمن .. فيديو
  • ضرب مبرح واتهامات بالسرقة.. شيرين عبد الوهاب في قسم الشرطة مجددا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • اجتماعان لميقاتي بحثا ملفاً طبياً وصناعياً.. ولقاء مع مدير عام قوى الأمن
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة
  • هيت راديو": 4 ملايين خسائر... والنيابة تتهم مومو بالسرقة الوهمية