الوطن | متابعات

قام عضو مجلس النواب، محمد أمدور، بتقديم تصريحات  حول التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة المنتهية، عبدالحميد الدبيبة، بشأن مناقشة القوانين الانتخابية. وقال أمدور إن حديث الدبيبة يعني “العودة لنقطة الصفر في مسار العملية الانتخابية”.

أشار النائب إلى رفض الدبيبة مغادرة السلطة، معتبرًا أنه لا يمكن اعتباره طرفًا قابلًا للتفاوض في جهود تسريع عملية الانتخابات.

وأضاف أمدور أن الهدف الحقيقي للدبيبة هو قبول دعوة اجتماعية من عبدالحميد باثيلي، دون أن يكون جادًا في التحرك نحو تذليل العقبات ومناقشة القوانين الانتخابية.

وفي توضيح آخر، أشار النائب إلى أن باثيلي يعلم جيدًا اتساع الخلافات وتضارب المصالح بين الأطراف الخمسة التي دعاها للاجتماع، مؤكدًا أن هناك تأكيدًا على رفض تشكيل حكومة جديدة في الوقت الراهن.

وختم أمدور تصريحاته بتحذير من تبني أي خطوات قد تعيق عملية الانتخابات وتعيد العملية إلى المربع الأول، داعيًا إلى التفاهم والتحلي بالجدية لضمان سير العملية الانتخابية بشكل فعال.

 

الوسومإمدور الحكومة المنتهية الدبيبة ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إمدور الحكومة المنتهية الدبيبة ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية للمرة الثانية حتى 13 يوليو الجاري.

وذكرت المفوضية في بيان علي موقعها على فيسبوك أن هذا القرار جاء بعد الإقبال المتزايد خلال اليومين الماضين على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية.

وذكر مجلس المفوضية أن قرار التمديد لهذه المرحلة عند الساعة: (12.00) ليلاً، حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وأشارت إلي أن هناك بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

ودعت المفوضية كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية كناخبين أو مترشحين أو مراقبين.

مقالات مشابهة

  • تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بعد الموافقة على التفاوض.. نتنياهو "يعود إلى نقطة الصفر"
  • معزب: برنامج المشري لرئاسة مجلس الدولة يرتكز على نقطة واحدة وهي إزاحة الدبيبة
  • كرموس: تولي شخصية جديدة لرئاسة مجلس الدولة من شأنه التسريع بإنهاء كثير من الإشكاليات مع البرلمان