قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن "مشاركته في سباق الانتخابات الرئاسية هي حملة صليبية ضد الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يدمر الديمقراطية في الولايات المتحدة".

وأضاف ترامب، في كلمة أمام أنصاره في ولاية أيوا في 2 ديسمبر: "هذه الحملة هي حملة صليبية عادلة، لتحرير جمهوريتنا من بايدن والمجرمين في إدارة بايدن مشددا على أن بايدن لا يدافع عن الديمقراطية لأمريكية، بل يدمرها".


TRUMP CONFESSES

“We’ve been waging an all out war on American democracy.”

Donald Trump’s cognitive decline led him to tell the truth to voters in Iowa. pic.twitter.com/HZFpS13H0M — MeidasTouch (@MeidasTouch) December 2, 2023
وأشار ترامب في حديثه لمناصريه: "إلى أنهم يريدون فرض الرقابة على كل ما تقولونه وأنهم يريدون السيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمونها إنهم يريدون تحديد السيارات التي ستقومون باستخدامها يريدون تغيير كل شيء هؤلاء الناس مرضى في إشارة إلى الرئيس جو بيادين وإدارته الحالية".

وتابع ترامب: "أعدكم، سينتهي حكمهم حتما في حال عودتي إلى البيت الأبيض وستعود أمريكا دولة حرة مرة أخرى".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر 2024. في 25 أبريل، أعلن بايدن أنه سيسعى لإعادة انتخابه لمنصب الرئاسة وفي نوفمبر 2022، أعلن ترامب دخوله السباق الانتخابي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية دونالد ترامب حملة صليبية جو بايدن البيت الأبيض البيت الأبيض حملة صليبية جو بايدن دونالد ترامب الديمقراطية الامريكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن بشدة حكم المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية الذي اعتبر أنه، انتصارا لمنافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم الثلاثاء، إن قرار المحكمة العليا الذي يخص الرئيس السابق، دونالد ترامب "هجوم على كثير من الحقوق في البلاد ويقوض سيادة القانون"، مشددا على أن "الكل متساو أمام القانون في هذه الأمة حتى رئيس البلاد".

وأشار إلى أن هناك حدودا لمنصب الرئيس، مضيفا أنه على الشعب أن يقرر هل يريد أن يثق ب دونالد ترامب مرة أخرى وهو يفعل ما يريد.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد خلصت في وقت سابق إلى أنه لا يمكن مقاضاة ترامب على أي تصرفات تدخل ضمن صلاحياته الدستورية كرئيس لكن يمكنها مقاضاته على التصرفات الخاصة، في حكم تاريخي يعترف لأول مرة بشكل ما بحصانة الرئيس من الملاحقة القضائية.

ورفض القضاة في حكم كتبه رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، بتأييد أغلبية 6 أصوات في مقابل معارضة 3 أصوات، قرار محكمة أدنى درجة رفض مطالبة ترامب بالحق في الحصانة من الاتهامات الجنائية الاتحادية بمساعيه لإبطال خسارته في انتخابات 2020 أمام جو بايدن.

والأغلبية كان يمثلها القضاة المحافظون الستة، بينما عارض الحكم الأعضاء الليبراليون الثلاثة.

وترامب هو المرشح الجمهوري الذي ينافس بايدن الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل، في إعادة لما جرى في سباق 2020 الرئاسي.

اقرأ أيضاًرفض منح ترامب الحصانة من تهم جنائية لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية 2020

ترامب يطالب بتجريد «بايدن الفاسد» من الحصانة على مبدأ «العين بالعين»

مقالات مشابهة

  • استطلاع: ترامب يحافظ على تقدمه على بايدن منذ المناظرة الرئاسية
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بحلول 21 يوليو.. تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟